+A
A-

النصف: نسعى لتفعيل مسيرة العمل الرياضي المشترك

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف أن استضافة مسقط اجتماعات مجلس رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تسهم وبشكل مباشر في إبراز المشاركة الحقيقية والفاعلة للجان الأولمبية الخليجية لتحقيق أهداف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يتعلق بتعزيز القطاع العمل الرياضي المشترك بين دول المنظومة الخليجية.

جاء ذلك في تصريحه لممثلي الإعلام الخليجي عشية انطلاق أعمال اجتماعات رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والمكتب التنفيذي، الذي تستضيفه العاصمة مسقط، خلال الفترة من 7 ولغاية 9 أبريل الجاري.

وقدم النصف جزيل شكره وخالص امتنانه للأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه بن سليمان الكشري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، الذي قدمه الإخوة المنظمون في اللجنة الأولمبية العمانية للوفد البحريني فور وصوله مسقط، مشيدًا بدور السلطنة في احتضان الحدث الخليجي البارز والذي يحدد ملامح المرحلة المقبلة من العمل الرياضي في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح النصف أن مشاركة مملكة البحرين في مثل هذه الاجتماعات دائمًا ما تحمل شكلًا استثنائيًا بالنسبة للجنة الأولمبية البحرينية؛ لما تقدمه من مبادرات ومشاريع متنوعة تسهم في دعم الحركة الرياضية في دول مجلس التعاون، إذ إن الاجتماع الثامن والثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يشهد متابعة المقترح الذي تقدم به ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بشأن تأسيس هيئة فض المنازعات الخليجية، إلى جانب تقديم عرض تفصيلي مبادرة سموه أيضًا والمتعلقة بمحو الأمية البدنية.

وكان الاجتماع الثلاثون لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الذي عقد في الرياض قد شهد اعتماد حزمة من المشاريع جاءت في مقدمتها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي تهدف إلى تشجيع العمل التطوعي، مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إشهار هيئة لفض المنازعات الرياضية الأولمبية، مبادرة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بشأن الرياضة المدرسية.

الأمين العام للأولمبية العمانية في مقدمة مستقبلي الوفد البحريني

وصل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف إلى العاصمة العمانية مسقط صباح أمس، حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار مسقط الدولي الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه بن سليمان الكشري؛ للمشاركة في اجتماعات مجلس رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مسقط في الفترة من 7 ولغاية 10 أبريل الجاري.

ويترأس النصف وفد مملكة البحرين الذي يضم كلا من المدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالجليل ميرزا أسد، ومدير دائرة العلاقات العربية والدولية فجر جاسم حسن، ورئيس العلاقات العامة محمد البلوشي، ومحمد المدوب منسقا إعلاميا للوفد.

ومن المقرر أن يشارك وفد مملكة البحرين في اجتماعين مشتركين بين أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية مع الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، وآخر مع المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وتحتضن السلطة على هامش هذا التجمع الخليجي، الاجتماع الثامن والثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، والاجتماع المشترك الخامس عشر للمكتب التنفيذي مع رؤساء وممثلي اللجان التنظيمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والاجتماع الحادي والثلاثين لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية.

 

المكتب التنفيذي يجتمع برؤساء وممثلي اللجان

تستضيف قاعة الاجتماعات الكبرى بفندق كمبينسكي مسقط اليوم الاجتماع المشترك الخامس عشر للمكتب التنفيذي مع رؤساء وممثلي اللجان التنظيمية الخليجية؛ لبحث عدد من المواضيع المتعلقة برسم مسار اللجان الأولمبية خلال المرحلة المقبلة وتفعيلها وفق ما تنص عليه قواعد العمل الرياضي المشترك لمنظومة دول مجلس التعاون، كما سيعقد المكتب التنفيذي اجتماعًا في الفترة الصباحية مع ممثلي المجلس الأولمبي الآسيوي؛ في إطار تعزي العلاقات وتحقيق التعاون المشترك على المستويات كافة المرتبطة بتطوير الرياضة الأولمبية.

المكتب التنفيذي يهنئ سلمان بن إبراهيم

هنأ المكتب التنفيذي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ بمناسبة تزكيته لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدورة جديدة وبإجماع تام من القارة الآسيوية.

وحظيت كلمة الكشري بتهنئة وإشادة بالجهود الكبيرة التي بذلتها هذه الشخصية الخليجية في توحيد القارة الآسيوية وترسيخ مبادئ وقيم النزاهة وغيرها، كما جدد الكشري تهنئته بالنيابة عن المكتب التنفيذي لمحمد النصف؛ بمناسبة تعيينه أمينا عاما للجنة الأولمبية البحرينية.