+A
A-

لقاء ناري بين النجمة والأهلي اليوم

تنطلق اليوم (الإثنين) أولى مباريات المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد عبر لقاء ناري يجمع النجمة والأهلي في تمام الساعة 6.30 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، على أن تكون المواجهة الأخرى بين باربار والدير يوم الأربعاء.

وجاءت هذه المواجهات بعدما اعتلى باربار صدارة ترتيب الرباعي برصيد 7 نقاط من انتصارين وخسارة وتلاه النجمة ثانيًا والأهلي ثالثًا بانتصار وحيد وتعادل وخسارة لكل منهما والدير رابعًا برصيد 5 نقاط من انتصار وهزيمتين، ليلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث. وستتواجه الفرق المتبارية فيما بينها لخطف بطاقتي النهائي عبر الفوز في مباراتين من أصل 3، فيما الخاسران سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مواجهة المربع الذهبي الحالية هي نفسها كالتي حدثت بالموسم الماضي حينما تغلب النجمة على الأهلي وباربار اجتاز الدير، ليخطف أبناء باربار لقب الدوري على حساب النجمة.

 

الأهلي والنجمة

لقاء من المفترض أن يتسم بالإثارة والندية والقوة وخصوصًا كلا الفريقين يطمحان لحصد الفوز الأول الذي يعطيه الأفضلية ودفعة معنوية إيجابية في خوض اللقاء الثاني وحسم الأمور، بخلاف الخاسر الذي سيكون تحت الضغط النفسي والفني من أجل إعادة الأمور لنصابها في المباراتين الثانية والثالث إذا ما أراد التأهل.

الفريقان مكشوفان تمامًا لبعضهما كونهما التقيا هذا الموسم لأكثر من مناسبة وكانت الكفة متساوية تقريبًا.

الأزرق والأصفر سيلعبان اليوم دون وجود حسين الصياد وجاسم السلاطنة اللذين خرجا أثناء الموسم الجاري للاحتراف في فريقي شباب الأهلي الإماراتي والوحدة السعودي، ولكن صفوفهما شبه مكتملة بوجود العناصر الخبرة الرنانة وبالطاقات الشبابية التي بقدرتها صنع الفارق.

النجمة يعوّل على حارسه الداهية محمد عبدالحسين وأمامه كل من علي عيد وحسين بابور وكميل محفوظ والاخوان علي ومحمد ميرزا وهشام بلال ومهدي سعد وأسماء أخرى، فيما الأهلي يعتمد على حارسه تيسير محسن وأمامه كل من حسين فخر وصادق علي وعلي عبدالقادر وحسن السماهيجي وسيد أحمد فائق وعلي عبدالهادي وعلي يوسف وعناصر أخرى.

كفة الفوز تبدو متساوية لدرجة كبيرة بينهما في ظل تشابه مكامن القوى لديهما على كافة الخطوط، سوى أن الأهلي يمتلك الأفضلية في دكة البدلاء التي قد تكون هي عنصر المفاجأة وقلب الموازين لصالحه إذا ما تم استغلالها بالشكل الأمثل.

مواجهة الغريمين اليوم بمثابة النهائي المبكر خصوصًا أنهما يعتبران القوتين الضاربتين في لعبة كرة اليد البحرينية من الناحية الفنية، وأيضًا من الناحية الجماهيرية والمتوقع أن تمتلئ مدرجات الصالة عن بكرة أبيها لما للمباراة خصوصًا والمسابقة عمومًا أهمية كبيرة لديهما.