+A
A-

الصالح تطلع على نتائج دراسة يابانية بحرينية لمرض السكري

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمكتبها وفدًا يابانيًّا من شركة نيوفارما، والذي قدّم نتائج دراسة يابانية بحرينية أجريت على عدد من مرضى السكري من النوع الثاني باستخدام نوع من الأدوية الحديثة، والتي خلصت وأظهرت نتائج إيجابية تعود بالنفع على المرضى.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور الوكيل المساعد للمستشفيات محمد العوضي، ومدير مشروع الجينوم البحريني أماني الهاجري، رحبت الوزيرة بالوفد الزائر، وبهدف الزيارة، مؤكدةً الاهتمام بتشجيع ودعم مثل هذه البحوث وتوصيات الدراسات القيمة التي تساهم في علاج المرضى وتطوير أساليب العمل بكافة مرافق الوزارة عبر استثمارها في تحقيق الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة. كذلك استعرض الوفد مجالات الدراسة، والنتائج التي خلصت لها دراستهم.

وفي ختام اللقاء، أعربت الصالح عن شكرها وتقديرها للوفد الزائر، متمنيةً لهم دوام التوفيق والنجاح في مجال عملهم. ومن جانبهم، أعرب الوفد الياباني من عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال والترحيب.

وفي الإطار ذاته، اجتمع فريق مشروع الجينوم البحريني مع الوفد الزائر، حيث تم تقديم عرض متكامل عن الدراسة، وطرق الاستفادة من مخرجاتها، وإمكانية الاستعانة بها في مشروع الجينوم البحريني.