+A
A-

8.4 مليون دينار صافي أرباح “بي أم أم آي” في العام 2018

حققت مجموعة بي أم أم آي إيرادات سنوية قدرها 103.8 مليون دينار (مقارنة بـ 101.8 مليون دينار العام 2017) وصافي أرباح سنوية قدرها 8.4 مليون دينار (مقارنة بـ 8.6 مليون دينار للعام 2017) للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2018، فيما سجلت المجموعة صافي أرباح قدره 3.3 مليون دينار في الربع الرابع لوحده 2018 (مقارنة بـ 2.9 مليون دينار للعام 2017). وبناءً على هذا الأداء القوي للمجموعة، وافق مجلس إدارتها على توزيع أرباح الأسهم على مساهميها.

من جانبه، وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة عبدالله بوهندي “إنه لمن دواعي الاعتزاز والفخر أن نعلن أن بي أم أم آي، قادرة مرة أخرى، على تحقيق نتائج مالية إيجابية، حيث واصلنا في سنة 2018، تعزيز عملياتنا التشغيلية، وتطوير فرق عملنا، والحفاظ على سمعتنا ومكانتنا الراسخة في السوق، محققين أداء ماليا مستقرا تدعمه احتياطات مالية مُطمئنة، مما مكّن بي أم أم آي من تحقيق أهدافها والإيفاء بتوقعات مستثمريها الأعزاء رغم المناخ الاقتصادي الصعب التي شهدته المنطقة. وسنواصل جهودنا الحثيثة لتحقيق المزيد من النمو، والتوسع وتنويع أعمالنا”.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة مارِك شيريدان أهمية تركيز بي أم أم آي على التطوير المستمر لنماذج أعمالها التجارية وإجراء الفحص العميق والمُحكم لعملياتها التشغيلية. وأضاف “أسفر حسّ الفضول الإيجابي والتحليّ بروح المبادرة والاستباقية في إدارتنا لمجموعة بي أم أم آي عن فهم أعمق وأدق لاحتياجات شركاء عملنا ومتطلبات زبائننا الذين نخدمهم. هذا ما مكننا من توفير حلول مناسبة وفريدة في كافة عملياتنا التشغيلية ومختلف علاماتنا التجارية، الأمر الذي لم يساعدنا على خلق إيرادات وتدفقات أرباح جديدة فحسب، بل وطّد أيضا من علاقاتنا مع عملائنا ورسّخ ولاءهم لنا”.

وشهدت أسواق الأسرة العام 2018 نموا قويا من ناحية الأرباح ومدى إقبال العملاء على محلاتها، كما شهدت محلات أسواق الأسرة التي افتتحت حديثا في السعودية حركية كبيرة في الربع الأخيرة من السنة. أما على الصعيد الدولي، فقد واصلت المجموعة تعزيز نجاحها في التعامل مع الحكومات لاسيما في قطاع الدفاع.

وأثبت التأسيس الناجح لقسم خدمات الشحن بمجموعة بي أم أم آي (BSS) العام 2018 أنه مشروع مُربح ذو نمو مستدام، ونتيجة ذلك يجري حاليا توسيع نطاقه للمملكة العربية السعودية. يذكر أن قسم خدمات الشحن بمجموعة بي أم أم آي أثبت مكانته بعد أن أصبح شريك شبكة الشحن العالمية واسعة النطاق، واكو (WACO)، في البحرين.

وخلال العام 2018، تابعت بي أم أم آي أيضا استثمارها في المجتمعات المحلية التي تعمل فيها. شمل ذلك الشراكة المستمرة التي أبرمتها المجموعة مع جمعية حفظ النعمة عبر أسواق الأسرة وشركة جي أس أس، حيث تقوم المجموعة بموجبها بإعادة توجيه الأطعمة للناس الذين يحتاجونها. ونتيجة لهذه الشراكة، وحتى تاريخ اليوم، تمكنت المجموعة من تقديم ما يكفي لإنشاء ما يفوق الـ 28,000 وجبة طعام.

وأوصى مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عُقد في 25 فبراير 2019 الجمعية العامة السنوية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50 % من رأس المال المدفوع (بواقع 50 فلسا للسهم بما فيها عشرين فلسا تم توزيعها كأرباح مرحلية خلال العام 2018)، وذلك بعد موافقة الجهات المعنية.