+A
A-

3 مباريات أبرزها “ديربي الرفاعين”

تعود منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم إلى الظهور مجددًا، وذلك بإقامة 3 مباريات، اليوم، ضمن إطار منافسات الجولة 12 من المسابقة.

يلعب الرفاع الشرقي مع الرفاع  عند 5.10 عصرًا على الاستاد الوطني، ويلتقي المنامة مع الحد عند 6.30 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب البديع مع المحرق عند 7.40 مساء على الاستاد الوطني.

ويشير ترتيب الدوري حاليًّا إلى صدارة المنامة برصيد 22 نقطة من 11 مباراة، الرفاع 21 نقطة من 10 مباريات، النجمة

21 نقطة من 13 مباراة، المحرق 20 نقطة من 10 مباريات، الرفاع الشرقي 15 من 10، الحد 13 من 10، البديع 12 من

11، الشباب 12 من 13، المالكية 12 من 13، وأخيرًا الحالة برصيد 9 نقاط من 12 مباراة.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن ديربي الرفاع سيكون في الواجهة، خصوصًا مع أهمية النقاط الثلاث، إذ إن الرفاع الشرقي هو الفريق الوحيد حتى الآن الذي تمكن من هزيمة الرفاع في الدوري هذا الموسم، حينما تفوق عليه ذهابا بنتيجة (2-1).

في المقابل، يدخل بطل كأس الملك أغلى الكؤوس فريق الرفاع منتعشًا بفوزه باللقب الغالي، ويأمل في استمرار مشواره الناجح هذا الموسم عبر المنافسة بقوة على لقب الدوري.

يقود الرفاع الشرقي المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا، والرفاع المدرب الوطني علي عاشور.

وفي المباراة الثانية، يسعى المنامة للبقاء ضمن دائرة المركز الأول حينما يلتقي الحد الذي خسر المباراة النهائية لكأس الملك.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: محمد الشملان في المنامة وسلمان شريدة في المحرق.

يأمل المنامة في تحقيق فوز يحافظ به على مركز الصدارة والبقاء ضمن إطار المنافسة، أما الحد فإنه يهدف لتحسين مركزه والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

وفي المباراة الثالثة، فإن البديع يدخل بهدف تكرار ما فعله ذهابا حينما أسقط المحرق على أرضه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في حين يهدف المحرق للبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

يقود البديع المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل، فيما مباراة اليوم تعد الأولى للمدرب الوطني علي عامر، والذي تم إسناد المهمة الفنية إليه كرابع مدرب للمحرق هذا الموسم بعد سلمان شريدة والتونسيين ناصيف البياوي ونبيل الكوكي.