+A
A-

اللقب الرابع

أحرز مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد انتصاره بركلات الترجيح 4-3 على تشيلسي عقب انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل من دون أهداف أمس الأحد.

وشعر سيتي بالإحباط طيلة الوقتين الأصلي والإضافي مع تحسن أداء تشيلسي بمرور الوقت.

لكن فريق المدرب بيب جوارديولا كان أكثر فاعلية في ركلات الترجيح إذ أحرز رحيم سترلينج الركلة الأخيرة في مرمى كيبا أريزبالاجا حارس تشيلسي.

وكان لافتًا اعتماد مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري، على النجم البلجيكي إيدن هازارد مهاجما “وهميا”، مقابل جلوس كل من جونزالو هيجواين وأوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء، فيما لعب إيميرسون كظهير أيسر، وشارك روس باركلي في خط الوسط، على حساب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وفي الجهة المقابلة، جلس الألماني إلكاي جوندوجان على مقاعد بدلاء سيتي، وشارك الأوكراني أولكسندر زينتشينكو كظهير أيسر، ما أفسح المجال أمام عودة البرازيلي فرناندينيو، كلاعب ارتكاز أمام ثنائي صناعة الألعاب دافيد سيلفا، وكيفن دي بروين.

وانتهى الوقت الإضافي في ظروف غريبة عندما رفض الإسباني أريزبالاجا الخروج بعدما بدا أنه تعرض لإصابة أثناء إنقاذ فرصة من سيرجيو أجويرو. ونال سيتي اللقب 4 مرات في آخر 6 مواسم؛ ليتقدم إلى المركز الثاني في قائمة الأكثر فوزا به وله ستة ألقاب متأخرا باثنين عن ليفربول صاحب الرقم القياسي.