+A
A-

هبوط البسيتين لأول مرة منذ 20 عامًا

أكد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي البسيتين محمد الشيخ أن هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية يعود إلى أسباب كثيرة في مقدمتها غياب الاستقرار الفني وعدم المحافظة على أبرز لاعبي النادي، معربًا عن أسفه لهبوط الفريق لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما وربما لأول مرة منذ إشهار النادي واحتضان نشاط الكرة الطائرة، بعدما ظل الفريق بدوري الأضواء لسنوات طويلة واستطاع أن يقدم العديد من النجوم البارزين.

وأضاف الشيخ لـ “البلاد سبورت” أن النجاح يحتاج إلى العديد من العوامل أهمها الاستقرار الفني والطموح إضافة إلى الميزانية وقوة القاعدة لتغذية الفريق الأول بأفضل العناصر التي تساعد عل تحقيق الهدف، مضيفًا “المتابع لطائرة البسيتين سيلاحظ عدم الاستقرار الفني طوال المواسم الماضية، وغاب عن الفريق 3 من أبناء النادي المتميزين يتقدمهم صانع الألعاب حسين الحايكي وحسين الجشي وأحمد جواد وهو ما أثر على مستوى الفريق بعدما كان منافسًا قويًّا في العام 2014...”.

وأشار إلى أن افتقاد تلك العناصر المؤثرة وكثرة التغييرات في اللاعبين أدت إلى تراجع أداء الفريق، موضحًا “الأهلي هو بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي.. غياب لاعب واحد وهو ناصر عنان المحترف حاليًّا في الدوري الإماراتي اثر على أداء ومستوى الفريق ونتائجه بصورة واضحة فما بالك بأن تخسر أكثر من لاعب في صفوفك...”.

وذكر الشيخ أن فرق الفئات السنية تحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل لتخريج كوكبة من اللاعبين لتغذية الفريق الأول، مضيفًا “ليس من المعقول أن تشتري 12 لاعبًا للفريق الأول أو أن يكون اللاعبون المحترفون أكثر من أبناء النادي، فالبسيتين بحاجة إلى عمل كبير في القاعدة لاكتشاف مواهب شابة تعزّز قوة الفريق الأول إضافة إلى وجود المحترف وبعض الانتدابات الأخرى”.

كما أوضح أن الرياضة اليوم عموما والكرة الطائرة خصوصا بحاجة إلى ضخ أموال لاستقطاب أفضل اللاعبين مستشهدًا على ذلك بنادي عالي على سبيل المثال الذي أبرم عدة صفقات جيدة، وفي حال رحيل أحدهم فإن الفريق بلا شك سيختل توازنه.

وأكد الشيخ أهمية أن يكون هناك هدف وطموح محدد لمجلس إدارة النادي، والاهتمام بصورة مضاعفة بلعبة الكرة الطائرة.

وتحدث المدرب عن بعض النواحي الفنية التي أثرت على مسيرة الفريق، مشيرًا إلى أن غياب صانع الألعاب محمود جاسم المعروف بخبرته كان لها أثر في تدهور النتائج وهبوط البسيتين، إذ كان يطالب بمستحقاته التي لم تصرف له وغاب عن الفريق لعدم تسلمه لرواتبه. كما أوضح الشيخ أن المنافسة في الموسم الحالي كانت أقوى من السابق بدخول عالي وبني جمرة كطرف قوي في المسابقة بعدما أجروا سلسلة من التعاقدات. وأشار إلى أن مسألة بقائه على رأس الجهاز الفني للفريق تعتمد على قرار مجلس الإدارة دون أن يفصح عن رغبته في المواصلة أو الابتعاد في حال تمسكت به الإدارة مرجعا ذلك للظروف.