+A
A-

اليوم ذهاب نصف نهائي كأس الملك

تقام اليوم (الأربعاء) منافسات ذهاب نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك على استاد البحرين الوطني.

يلعب الرفاع مع المحرق عند 4.50 عصرًا، والحالة مع الحد عند 7.30 مساء.

وتقام مباريات الإياب يوم الإثنين المقبل الموافق 11 فبراير الجاري؛ لحسم هوية المتأهلين إلى نهائي أغلى الكؤوس الذي سيقام يوم 21 من الشهر الجاري أيضًا.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى تعد قمة تقليدية بين طرفين كبيرين وهما الرفاع والمحرق.

ويشتد التنافس هذا الموسم بين الفريقين، خصوصًا أن الرفاع يتصدر دوري ناصر بن حمد الممتاز بفارق نقطة عن المحرق، في حين يتنافسان أيضًا

نحو الوصول إلى نهائي كأس الملك.

يشرف على الرفاع المدرب الوطني علي عاشور، والمحرق المدرب التونسي نبيل الكوكي، وهو المدرب الثالث للمحرق هذا الموسم بعد الوطني سلمان

شريدة والتونسي ناصيف البياوي.

وسبق للفريقين أن التقيا في مرحلة الذهاب للدوري، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1).

ولقاء اليوم سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات التي ستجمعهما خلال الأيام المقبلة؛ كونهما سيلتقيان يوم 11 فبراير في مرحلة الإياب لنصف نهائي كأس الملك، كما سيلتقيان يوم 16 فبراير ضمن مرحلة الإياب لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

جميع هذه المعطيات توحي بأن المنافسة والندية والإثارة ستكون موجودة بشكل كبير بين الفريقين نحو الوصول إلى النهائي الأغلى، علاوة على التنافس الجماهيري، وحلاوة التشجيع بين الرابطتين؛ لما تكتسيه مباريات الطرفين من متعة وقوة.

وفي المباراة الثانية، يدخل الحالة لقاءه أمام الحد بطموحات كبيرة للطرفين، خصوصًا أن الحالة يحتل حاليًّا المركز قبل الأخير في دوري ناصر بن حمد الممتاز، لكنه تمكن من الوصول إلى قبل النهائي في كأس الملك، وبلا شك يأمل في منافسة مشروعة للوصول إلى النهائي.

أما الحد، فإنه يسعى لتعزيز مشواره الناجح خلال السنوات الأخيرة، والتي تمكن فيها من حصد العديد من الألقاب بينها كأس الملك رفقة المدرب الوطني سلمان شريدة، والذي عاد في منتصف الموسم الحالي خلفا للمدرب المستقيل محمد المقلة.

ورغم الفوارق في العناصر بين الطرفين مع الأفضلية للحداوية، إلا أن مواجهات الكؤوس لا تعترف إلا بمعيار ما يقدمه اللاعبون داخل أرضية الملعب، خاصة مع وجود فرصة للتعويض في مرحلة الإياب.