+A
A-

“النسر” يُحلق في سماء الحنينية

حقق فريق الأهلي فوزا ثمينا على حساب الرفاع بنتيجة (93/84)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين.

وهذا هو الفوز الثاني للأهلي على التوالي في الدور السداسي، عقب فوزه على المحرق في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب العام، فيما تلقى الرفاع الخسارة الثانية وأصبح رصيده إلى نقطتين.

فوز الاهلي أمس قربه من التأهل المباشر إلى المربع الذهبي وتجنب مرحلة التصفيات بالإضافة إلى أنه رد الدين لهزيمته في الدور التمهيدي.

وجاءت المباراة في مجملها العام متكافئة المستوى بين الفريقين اللذين تبادلا سجال تسجيل النقاط التقدم، قبل أن يظهر الأهلي أفضليته في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بفضل التركيز الذهني العالي للاعبيه.

ولم يقدم محترف الرفاع الجديد الأميركي ويليامز شون المستوى المتوقع منه في مشاركته الأولى واكتفى بتسجيل 7 نقاط وتحقيق متابعتين هجوميتين للكرة فقط، وارتكب 7 أخطاء “تيرن أوفر”.

الشوط الأول

واعتمد الاهلي منذ بداية اللقاء على حيوية وفاعلية مارسيل الهجومية وتوصيباته الناجحة من داخل وخارج القوس، ليأخذ التقدم 10/6.

رد الرفاع لم يتأخر وكان سريعا بتقليص النتيجة والتقدم 11/10، معولا على تصويبات صباح حسين.

وسيطر التكافؤ على مجريات الربع الأول، وتعادلت النتيجة في مناسبتين آخر دقائق الفترة آخرها 22/22، قبل أن ينهي الرفاع هذا الربع متقدما 24/23.

الاهلي استعاد التقدم مطلع الربع الثاني بـ5 نقاط من أحمد المطوع وهشام سرحان 24/23.

مدرب الرفاع تدخل بطلب الوقت الفني لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه، قبل أن يسترد التقدم 29/28.

وسجل الأهلي أفضلية منتصف الفترة، بفضل التركيز الذهني للاعبيه في الجانب الدفاعي ونشاط علي عقيل ومارسيل في الهجوم 39/32.

ولم يحافظ الأهلي على تقدمه، إذ سجّل الرفاع عودة موفقة مع نهاية الربع الثاني، ليحسم الشوط الأول لمصلحته بثلاثية محمد كويد 47/46.

الشوط الثاني

واستمر الأداء المتكافئ بين الفريقين في الشوط الثاني، إذ واصل الطرفين النهج نفسه في طريقة اللعب، حيث واصل الأهلي تركيزه الدفاعي العالي واعتماده على الهجمات السريعة مستغلا الكرات الهجومية الخاطئة للرفاع والكرات المرتدة من الحلق، فيما عوّل الرفاع على تحركات يونس كويد في إيصال الكرة للاعب المتواجد تحت الحلق إلى جانب تصويبات محمد كويد.

وجائت نتيجة الربع الثالث متقاربة ولم تتجاوز فارق الـ5 نقاط، كما تعادلت الأرقام في عدة مناسبات خلال مجريات الفترة، قبل أن يحسم الرفاع نتيجة هذا الربع لمصلحته بـ69/66.

وبدأ الأهلي الربع الأخير بقوة ليأخذ الأفضلية والتقدم 72/77، دفعت مدرب الرفاع التدخل سريعا بالوقت الفني.

ورغم عودة الرفاع وتقليصه الفارق منتصف الفترة 80/79، إلا أن الأهلي فرض أفضليته على الدقائق الأخيرة التي زاد فيها من تركيزه ليخرج بفوز ثمين وضعه على أعتاب “المربع الذهبي”.

الحالة يتفوق على المدينة بالدوري الفضي

خرج فريق الحالة بفوز مستحق على حساب مدينة عيسى، بنتيجة (91/75)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من الدوري الفضي.

وعوّض الحالة بهذا الفوز خسارته الماضية أمام سماهيج، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، فيما تلقى مدينة عيسى الخسارة الثانية له على التوالي بعد خسارته أمام سترة في الجولة الماضية، ليصبح رصيده إلى نقطتين.

وجاء فوز الحالة مستحقا بعد أن فرض البرتقالي أفضليته وسيطرته على مجريات المباراة، ليخرج فائزًا في الأشواط الأربعة بالنتائج الآتية: 20/19، 22/14، 25/22 و24/20.

وتستكمل منافسات الجولة الثانية يوم غدٍ الأربعاء، بإقامة لقائين، إذ يلتقي في المباراة الأولى سترة والنويدرات في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة البحرين ومنتخب الشباب في الساعة 7:45 مساءً.