+A
A-

انطـلاق القسـم الثانـي لـدوري الطـائـرة اليـوم

تفتتح اليوم (الاثنين) منافسات القسم الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي البسيتين مع النجمة الساعة 6 مساء ويتواجه النصر مع داركليب الساعة 7:30 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وكان القسم الأول من المسابقة قد انتهى بصدارة المحرق (21 نقطة)، النجمة الثاني (16 نقطة)، داركليب الثالث (16 نقطة) الأهلي الرابع (13 نقطة)، النصر الخامس (7 نقاط)، عالي السادس (7 نقاط)، بني جمرة السابع ( 3 نقاط)، البسيتين الثامن والأخير (نقطة).

وفي المباراة الأولى يسعى البسيتين بقيادة المدرب الوطني محمد الشيخ لتحقيق أول انتصار له رغم صعوبة المهمة أمام النجمة، إذ انتهت مواجهة القسم الأول لصالح الأخير بنتيجة 3/‏0.

ويملك النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي مجموعة من النجوم القادرين على تحقيق انتصار مماثل في ظل الفوارق الفنية التي تميل لصالح الرهيب بوجود المحترف البرازيلي ماتيوس المعروف بقوته الهجومية من مركز 2 مع يوسف خالد بمركز 4، كما يعول الفريق على تميز حسين الجشي وخبرة حسن ضاحي في الصد والهجوم. وبالنسبة للبسيتين فإنه سيدخل بكل قوة معتمدا على محترفه الصربي ماركو في الهجوم القوي من مركز 2، إلى جانب أحمد مشرف ومحمد عمر في الهجوم السريع وتشكيل حوائط الصد ويمتلك الفريق صانع الألعاب محمود جاسم مع ضارب مركز 4 يوسف المالود، ويشكل المحترف مصدر القوة الأساس.

 

المباراة الثانية

يسعى داركليب لتكرار انتصاره على النصر بنتيجة 3/‏0 التي انتهى عليها لقاء القسم الأول، إذ يقود العنيد المدرب الوطني لوشيانو الذي يعتمد على محمد يعقوب وعلي إبراهيم في إحراز نقاط الفريق عبر تخليص الكرات الهجومية من الأطراف بوجود صانع الألعاب ذي الخبرة محمود حسن، إلى جانب حسن عباس وايمن عيسى في الارتكاز، إضافة إلى الليبرو المتمكن علي خير الله في تأمين الاستقبال والدفاع.

أما النصر بقيادة المدرب التونسي فوزي الهواري فإنه يعتمد على خبرة صبيح إبراهيم في الهجوم من مركز 4 وتميز إبراهيم محمد في مركز 2 والمحترف المغربي كمال أعالي وأحمد محمد جواد في الارتكاز إلى جانب صانع الألعاب العائد عيسى عباس والآخر محمد عبدالله.