+A
A-

“ستيشن” يتوّج بكأس “أم المدن”

اختتمت أخيرا البطولة الودية والمسمى ببطولة أم المدن الأولى لكرة القدم والتي شارك فيها 12 فريقًا يمثلون معظم فرجان مدينة المحرق العريقة (أم المدن) وجرت مبارياتها على ملعب حديقة الكازينو في وسط المحرق برعاية المحرقاوي المخضرم محمد العليوي لاعب ومدير الكرة الأسبق في نادي المحرق الرياضي.

وفِي المباراة النهائية للبطولة، تفوّق فريق فريق ستيشن على فريق فريج البنائين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة قوية وحماسية من الطرفين، وبذلك أحرز ستيشن كأس بطولة أم المدن في نسختها الأولى وحصل على الميداليات الذهبية وقد توجهم بكاس البطولة راعي حفل الختام العميد فواز بن حسن الحسن وراعي البطولة الرياضي محمد العليوي، وحصل فريق فريج البنائين على ميداليات المركز الثاني.

وقبل إقامة المباراة النهائية للبطولة أقيمت مباراة ودية استعراضية بين منتخب محافظة المحرق ومنتخب باقي المحافظات والتي مثلهم العديد من اللاعبين الدوليين السابقين الذي هدموا الكرة البحرينية على مدار سنوات طويلة.

حيث فاز في هذه المباراة الأخوية الودية فريق منتخب باقي المحافظات بعد تغلبه على فريق منتخب المحرق بنتيجة خمسة أهداف لأربعة بضربات الحظ الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما وحمل فريق منتخب باقي المحافظات كأس مباراة نجوم الكرة البحرينية.

وفي الختام، تم تكريم الفريق المثالي للبطولة وهو فريق ديوانية البيت العود، وحصل على كأس هداف البطولة لاعب فريق ديوانية بوشيخة عبدالعزيز فيصل برصيد 17 هدفًا. وفاز بجائزة افضل لاعب في البطولة لاعب فريق الحياك طاهر الصائغ، وأفضل حارس فائز بجائزتها عبدالله أحمد حارس مرمى فريق البنائين، وفاز بجائزة أفضل إداري فريق الكابتن راشد البورشيد إداري فريق شباب الكازينو.

هذا، وقد قام راعي البطولة الرياضي محمد العليوي في نهاية حفل الختام بتكريم راعي الحفل الختامي العميد فواز بن حسن الحسن وشكره على حضوره اليوم الختامي للبطولة. وكرم العليوي الكثير من الشخصيات والرياضيين القدامى الذين قدموا الكثير للرياضة والكرة البحرينية من مدينة أم المدن المحرق، وبعد ذلك تم تكريم المدربين الوطنيين الذين حققوا إنجازات عديدة لكرة القدم البحرينية ثم تم تكريم فئة الحكام المميزين والمخضرمين الذين خدموا الرياضة والكرة البحرينية لسنوات طويل، وبعد ذلك تم تكريم فئة الإعلاميين المميزين والمخضرمين الذين خدموا الرياضة والكرة البحرينية لسنوات طويلة، وتكريم فئة اللاعبين المميزين والمخضرمين الذين خدموا الرياضة والكرة البحرينية لسنوات طويلة. وقدم نبيل العريفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة درعًا تذكاريًّا إلى راعي البطولة محمد العليوي.