+A
A-

ثقة في قدرة البرلمان على حل مشكلة العزاب

أكد محافظ المحرق سلمان بن هندي أن توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدلله آل خليفة تصب في صالح المواطنين خصوصا فيما يتعلق بالأحياء السكنية القديمة ومعاناة أهاليها؛ بسبب سكن العزاب الآسيويين. ولفت إلى أن المحافظة أجرت دراسة تحوي مسحا شاملا لجميع مناطق المحافظة وما تحويه من منازل مؤجرة لعزاب آسيويين تحمل بداخلها أعدادا كبيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لتلك المنازل، ما ينذر بمخاطر بالغة من ناحية تفشي الأمراض واحتياطات الأمن والسلامة والتمديدات الكهربائية وغيرها الكثير.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تثق في السلطة التشريعية للعمل على وضع حل جذري، مشيدا بدور المجلس في حل العديد من القضايا وسن التشريعات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة. جاء ذلك في المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق، الذي أشاد من خلاله بن هندي باحتفالات أهالي المحرق بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم، مجددا اقتراحه بأن يكون هناك تنسيق مسبق لتكون أعراسنا الوطنية منذ بداية شهر ديسمبر حتى نهايته، على عكس ما يحدث من إقامة العديد من الاحتفالات في وقت واحد، ما يضع المواطنين في حيرة بشأن حضورهم الاحتفالات، مكررا اقتراحه بطباعة كتيب يضم جميع احتفالات الأهالي بجميع المحافظات الأربع؛ ليكون دليلا إرشاديا للمواطنين والمقيمين والزوار.

وشدد الأهالي خلال مداخلاتهم على دور مجلس النواب الحالي في سن ومناقشة العديد من التشريعات التي تتناسب وطبيعة المرحلة المقبلة، مؤكدين أهمية تواصلهم مع الأهالي بصورة دورية.  بينما ناشد عدد من أهالي قلالي الجهات المعنية بضرورة دعم نادي قلالي من خلال إقامة المنشآت والمرافق؛ لكي يستوعب أبناء المنطقة خصوصا بعد إنشاء المدن السكنية الجديدة. بينما طالب عدد من سكان مجمع (244) بعراد بضرورة السماح بتقديم الخدمات التجارية التي يفتقدها أهالي المجمع. وتنوعت مداخلات الأهالي بشأن الإشادة برجال الأمن ودورهم في خدمة المواطنين، والعلاقات الودية التي تجمع المملكة بدولة الإمارات الشقيقة.