+A
A-

ليفربول يبتعد

ابتعد ليفربول 6 نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-0 أمس الأربعاء على ملعب “أنفيلد رود” في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الكرواتي ديان لوفرن (11) والمصري محمد صلاح (47 من ركلة جزاء) والسويسري شيردان شاكيري (79) والبرازيلي فابينيو (85) الأهداف.

وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم، وحقق الفوز الثامن تواليا والسادس عشر مقابل ثلاث تعادلات، فرفع رصيده إلى 51 نقطة مبتعدا بفارق ست نقاط نقاط عن مطارده المباشر الجديد توتنهام الذي انتزع الوصافة بفوزه الكبير على ضيفه بورنموث 5-0، وخسارة مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مضيفه ليستر سيتي 1-2.

وتنتظر ليفربول قمة مرتقبة على الملعب ذاته ضد أرسنال، قبل أن يحل “الحمر” ضيوفا على مانشستر سيتي في قمة المرحلة الحادية والعشرين في الثالث من يناير المقبل.

وهي المرة الثالثة التي يتصدر فيها ليفربول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز في عيد الميلاد، علما أنه الفريق الوحيد الذي فشل في الفوز باللقب بعد تصدره في فترة عيد الميلاد، الأولى بقيادة بينيتيز موسم 2008-2009 (عاد اللقب لمانشستر يونايتد)، وموسم 2013-2014 بقيادة الإيرلندي الشمالي براندون رودجرز (توج مانشستر سيتي باللقب).