+A
A-

ظريف في مرمى هجمات الإيرانيين

يتعرض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لهجوم عنيف من قبل الحرس الثوري والجهات اليمينية المقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي بسبب نفيه أن يكون قادة النظام الإيراني قد صرحوا بتهديدات حول تدمير إسرائيل على الإطلاق.

وكان ظريف قد قال في حوار مع صحيفة “لي بوينت” الفرنسية، إن بلاده لم تَتبن شعار “تدمير إسرائيل”، متسائلًا: “متى قلنا إننا سندمر إسرائيل؟ بينوا لنا أن هذا قيل، لم يقل أحد هذا الكلام”. ونفى ظريف تصريحات الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، حول محو إسرائيل من الوجود.

وأكدت “لي بوينت” أن هذه التصريحات تتناقض مع ما نشره المرشد الأعلى، آية الله خامنئي على تويتر في 3 يونيو، حيث كتب أن إسرائيل كانت “ورما سرطانيا خبيثا في المنطقة العربية التي أرادت اختطافها والقضاء عليها”.

وقوبل نفي ظريف هذا بهجوم من قبل وكالة فارس التي نشرت مقطع فيديو عبر حسابها على موقع “ تويتر” لأحد خطب الخميني التي يدعو فيها إلى تدمير إسرائيل، قبل إنشاء انتصار الثورة عندما كان في المنفى في باريس.

كما نشرت مواقع حكومية أخرى مقاطع للخميني ومسؤولين آخرين في النظام عن أحد أبرز شعارات النظام الإيراني حول تدمير إسرائيل والذي ينتشر عبر اللافتات وحتى تتم كتابته على ظهر الصواريخ.