+A
A-

الصحافيون يختبرون قيادة “Audi e-tron”

كشفت أودي في 17 سبتمبر عن أول سيارة كهربائية بالكامل تدخل خط الإنتاج. وأخيرا جلس الصحافيون بالعاصمة الإماراتية أبوظبي وراء عجلة القيادة في سيارة Audi e-tron، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم الكامل؛ لتجربة قيادتها على الطرق المختلفة.

وبدأت رحلة تجربة القيادة من مدينة مصدر، وهي واحدة من أكثر المدن المتطورة استدامةً على مستوى العالم، وصولًا إلى ثاني جبل من حيث الارتفاع في الإمارات العربية المتحدة.

وتوفر سيارة Audi e-tron تجربة قيادة مثالية؛ بفضل الكفاءة العالية والأداء الفعال والهدوء الفائق إيذانًا بدخول عصر جديد. فقد صممت لتجمع بين المتطلبات اليومية وأعلى مستويات الراحة التي تقدمها فئة سيارات الحجم الكامل مدفوعةً بنظام قيادة كهربائي خالٍ من الانبعاثات، فضلًا عما تقدمه من تجربة قيادة استثنائية جديرة بالعلامة الألمانية ذات شعار الحلقات الأربع بفضل المميزات الإضافية المبتكرة.

ويجري تصنيع سيارة Audi e-tron وإنتاجها في مصنع الشركة في بروكسل، وهو أول مصنع في العالم خالٍ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومعتمد للإنتاج التجاري في فئة السيارات الفاخرة. ويُعد مصنع أودي بالعاصمة البلجيكية إنجازًا رائدًا غير مسبوق بفضل توفر ثلاثة عوامل فيه: الكهرباء النظيفة والإمداد الحراري البيئي ومشاريع تعويض المناخ.

وتمثل مدينة مصدر التي تعتبر نقطة انطلاق اختبار القيادة لسيارة Audi e-tron، مثالًا يُحتذى للمدن النظيفة في المستقبل. واستنادًا إلى الركائز الثلاث للاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، تتبوأ المدينة مكانة رائدة حيث التطور والاستدامة المستدامة، بابتكار حلول واقعية في مجال الطاقة وكفاءة استعمال المياه وإدارة النفايات ووسائل التنقل.  وتقع المدينة ذات الانبعاثات المنخفضة من الكربون بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، وتتكوّن من ضاحية سكنية متسارع النمو ومُجمّع تقني صديق للبيئة ومنطقة حرة، كما تحتضن أكثر من 590 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وشركات متعددة الجنسيات ومؤسسات تابعة للقطاع العام.

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) تتخذ من هذه المدينة الأكثر استدامة في العالم مقرًا دائمًا لها.

وقال المدير التنفيذي للتطوير العمراني المستدام يوسف أحمد باصليب في مصدر: العمل على تحقيق أهداف الاستدامة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة يأتي على رأس أولوياتنا في “مصدر”، بالإضافة إلى دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتعتبر “مصدر” الجهة المنوط بها تنسيق هذه الجهود.

وأضاف باصليب قائلًا “وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، نسعى إلى استخدام تقنيات نظيفة مبتكرة، والتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والصناعية الشريكة للتوصل إلى أفكار جديدة وتطبيقها. كما أن هناك تعاونًا وثيقًا بين تجربة قيادة سيارة Audi e-tron، واستثمارنا الذي يهدف إلى الترويج لحلول التنقل المستقبلية في (مدينة مصدر)، والالتزام الأوسع نطاقًا لإمارة أبوظبي بتوفير منصة عالمية للعمل المشترك من خلال إطلاق المبادرات، مثل (أسبوع أبوظبي للاستدامة)”.

ويتجسّد المفهوم الذكي الشامل لسيارة Audi e-tron في الإنتاج المستدام في المقام الأول، الذي يتمثل في نظام قيادة كهربائي خالٍ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وخدمة شحن ذات اعتمادية عالية. وفي هذا الصدد، أكد مدير العلاقات العامة للمنتجات والتكنولوجيا بيتر أوبرندورفر قائلًا “تشهد مدينة مصدر تلاقي مستقبل وسائل النقل بالمدن المستقبلية الخالية من الانبعاثات ذات الحياة البيئية المستدامة. ويُعد هذا التلاقي نقطة انطلاق مثالية لفعالية قيادة سيارة Audi e-tron”.

 

تلبية جميع متطلبات السائقين

وتلبي سيارة Audi e-tron جميع متطلبات السائقين، سواء أكانوا من هواة أسلوب القيادة الهادئة أم المناورة الديناميكية أم الانطلاق على الطرق غير الممهدة في الرحلات الاستكشافية، بفضل ملاءمتها لأساليب القيادة المتنوعة، بدءًا من القيادة الهادئة المريحة حتى تحقيق الثبات أثناء المناورة الرياضية.