+A
A-

الأحمر يواصل الإعداد لطاجيكستان

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته الإعدادية ضمن المرحلة الأخيرة قبل المشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير وحتى 1 فبراير المقبلين.

ويخوض المنتخب تدريباته اليومية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم على فترتين صباحية ومسائية، إذ كثف الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي سكوب الجرعات التدريبية بدءا من يوم الثلاثاء الماضي.

وسيكتفي المنتخب اليوم بإجراء حصة تدريبية واحدة خلال الفترة الصباحية، على ألا تشهد الفترة المسائية أي تدريب؛ لمنح اللاعبين الفرصة للاحتفال بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك، في حين سيعود المنتخب بدءا من يوم الإثنين إلى برنامجه المعتاد؛ تمهيدا للمباراة الودية الأولى هذا الشهر التي ستجمعه بمنتخب طاجيكستان يوم الخميس المقبل الموافق 20 ديسمبر الجاري.

وكان المنتخب دشن إعداده يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر الجاري.

ويشارك في التدريبات 25 لاعبا من أصل 29 موجودين في القائمة بعد ضم الحارس علي عيسى حديثا، إذ يقتصر الغياب حاليا على اللاعبين المحترفين في الخارج: عبدالله يوسف (بوهيميانز براغ التشيكي) وسيد ضياء سعيد وسيد مهدي باقر (النصر الكويتي).

ومن المؤمل أن ينضم عبدالله يوسف إلى صفوف “الأحمر” خلال اليومين المقبلين، خصوصا بعدما أنهى مشاركته مع فريق بوهيميانز في الدوري التشيكي يوم أمس السبت 15 ديسمبر الجاري، إذ سيتوقف الدوري التشيكي الممتاز خلال الفترة المقبلة، على أن يستأنف في الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل.

يشار إلى أن المنتخب سيخوض مناورة ودية يوم 27 الجاري أمام لبنان، ومباراة ودية دولية أمام كوريا الشمالية يوم 29، وهي الأخيرة قبل المغادرة إلى الإمارات للاستحقاق الآسيوي.

يذكر أن قائمة المنتخب الأول لكأس آسيا ستضم 23 لاعبا بحسب اللوائح المتبعة في البطولة.

وتضم قائمة المنتخب حاليا 29 لاعبا هم: مهدي حميدان وجاسم الشيخ (الأهلي)، علي عيسى (الشباب)، أحمد ميرزا وأحمد بوغمار (الحد)، كميل الأسود، عبدالكريم فردان، محمد مرهون، علي حرم، سيد رضا عيسى، حمد شمسان ومهدي عبدالجبار (الرفاع)، سامي الحسيني ومحمد دعيج (الرفاع الشرقي)، يوسف حبيب (المالكية)، سيد شبر علوي، إبراهيم أحمد حبيب، علي مدن وأحمد عبدالله (النجمة)، محمد الرميحي وأشرف وحيد (المنامة)، جمال راشد، عبدالوهاب علي، أحمد جمعة ووليد الحيام (المحرق)، سيد ضياء سعيد وسيد مهدي باقر (النصر الكويتي)، عبدالله يوسف (بوهيميانز براغ التشيكي)، محمد الحردان (اف سي سفانتول المالدوفي).