+A
A-

الكوهجي يهنئ قرينة العاهل بيوم البحرينية

رفع النائب عيسى الكوهجي أسمى التهاني والتبريكات لقرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، مؤكدا أن هذا اليوم يشكل مناسبة وطنية تحظى باهتمام المرأة والرجل معا، في ظل الإيمان والقناعة الشعبية بقدرات المرأة البحرينية وإسهاماتها في مشوار التنمية والبناء وفي خطوات النهضة الشاملة في مملكة البحرين.

وأشاد الكوهجي في بيان أمس، بالرعاية الكبيرة والاهتمام الدائم الذي توليه القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة، وما تقدمه من تهيئة لكل الأجواء التي من شأنها أن تتيح للمرأة العمل وأن تدفع بمكانتها وتزيد من دورها في قطاعات وميادين العمل الوطني كافة، مؤكدا أن المرأة البحرينية كانت على قدر المسؤولية، من حيث استثمارها لإمكانياتها وما أثبتته من جدارة في تقديم مؤهلات عالية وأداء مميز لدى توليها المهام التي أسندت إليها، كما أنها قدمت نماذجا مشرفة في العطاء من أجل الوطن وأبنائه. وأكد  أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة اتبعت منهجا رصيناً ومتميزاً لإنجاز رسالة سامية، تمثلت في تمكين المرأة البحرينية على جميع المستويات والمجالات، كما تمكنت سموها من ابتكار مبادرات وبرامج وسياسات على الصعيدين المحلي والخارجي، كان لها الدور الكبير في تحسين أوضاع المرأة وجذب انظار المجتمع الدولي في ظل منجزات كبيرة للمرأة البحرينية.

وأشار إلى أن جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة، وما حققته من احتفاء باستقطاب حوالي 1880 مشاركة، تبرهن على أن خيار تمكين المرأة وتفعيل دورها التنموي بات ضرورة لا غنى للعالم عنها.

وأردف أن المرأة البحرينية أضحت شريكاً أصيلاً في العمل التشريعي، وأصبحت لها بصمة واضحة في مجلسي الشورى والنواب، سواء عبر تبوئها للمقاعد القيادية في السلطة التشريعية، أو عبر ممارسة دورها في مجال التشريع والرقابة.

وفي ختام بيانه عبر الكوهجي عن أمنياتهِ مع انطلاقة فصلٍ تشريعي جديد، وفي ظل دخول 6 وجوه نسائية ضمن القائمة الجديدة للنواب، أن تكون تلك الخطوة مكسباً جديدة وقيمة إضافية للعمل التشريعي والرقابي.