+A
A-

جلالة الملك يتسلم دعوة لحضور القمة الخليجية

تسلم ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تتضمن دعوة جلالته لحضور أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني خلال استقبال جلالته له في قصر الصافرية امس.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، متمنياً للقمة الخليجية المرتقبة كل التوفيق والنجاح لتعزيز مسيرة المجلس بما يحقق مصالح شعوبه الشقيقة ويلبي تطلعاتهم انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأشاد صاحب الجلالة بحكمة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله وجهوده المباركة في تطوير العمل الخليجي المشترك ، وبدوره القيادي الرائد في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والحفاظ على مصالح دولها وشعوبها.

كما أعرب جلالته عن شكره وتقديره للجهود الطيبة التي يواصل بذلها معالي الأمين العام وجميع منتسبي الأمانة العامة لخدمة مسيرة التعاون الخليجي في سبيل تحقيق كل الأهداف المنشودة ودعم أسس الترابط والتكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات.

 

وقد أعرب عبداللطيف الزياني عن شكره وامتنانه لجلالة الملك على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالتوجيهات السديدة لجلالته في كل ما يخص تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، وتعميق التكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات، مشيدا بالجهود المخلصة والمساعي الحثيثة التي تبذلها مملكة البحرين في هذا الخصوص.

وقال إنه نقل الى صاحب الجلالة الملك الدعوة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لحضور اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون المقرر عقده في التاسع من ديسمبر الحالي، كما أطلع جلالة الملك على الموضوعات والتقارير المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع المبارك، والجهود المستمرة التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون في كل ما من شأنه تعزيز التعاون الخليجي المشترك، وإبراز مكانة مجلس التعاون على الساحة الاقليمية والدولية.