+A
A-

دبـي تنبـض بالاحتفـالات بمناسبـة اليـوم الوطنـي

مع اقتراب اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تستعد دبي للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع، حيث ستضيء الألعاب النارية سماءها وتزين الأضواء أبراجها وشوارعها. وسيحظى السكّان والزوّار على حد سواء بتجارب جديدة من خلال مجموعة من الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية والتقليدية والأنشطة المتنوعة، إضافة إلى الإستفادة من العروض الترويجية المميّزة التي تشهدها المدينة والمراكز التجارية احتفاءً بالإنجازات التي حققتها الدولة على مدار تلك السنوات. وفي ما يلي قائمة بالفعاليات التي يمكن حضورها لقضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء.

الحفلات الموسيقية

2 ديسمبر، سيُقام حفل مشترك يجمع بين الفنانة بلقيس والفنان حسين الجسمي من الساعة 7:30 مساءً حتى 11 مساءً. ومن جهة أخرى يحيي الفنان حمد العامري حفلا مميزا على خشبة المسرح الرئيس في القرية العالمية ليستمتع الجمهور بأجمل أغانيه بدءا من الساعة 9 حتى 11 مساء يوم الأحد 2 ديسمبر. يُذكر أن الحفل مجاني لمن يحصل على تذكرة دخول القرية وقيمتها 15 درهما فقط، فضلا عن أن الدخول مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أعوام ولكبار المواطنين فوق 65 عاما وكذلك للزوّار من أصحاب الهمم.

الألعاب النارية تضيء سماء المدينة

سيشهد سكّان وزوّار دبي مفاجأة خاصة خلال احتفالات اليوم الوطني هذا العام، حيث ستضاء السماء فوق ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، ووجهة “السيف”. كما سيستمتع زوّار دبي فستيفال سيتي مول مجانا بعروض الألعاب النارية يوم 2 ديسمبر في تمام الساعة 8:00 و10:00 مساءً، إضافة الى تقديم نسخة خاصة باليوم الوطني من عرض “تخيّل” يعكس روح الإتحاد وتاريخ وتراث الأمة، ومصمم من فنانين موهوبين في مجال التقنيات السمعية والبصرية، والتي يستطيع زوار المركز الاستمتاع بالمشاهدة مجاناً بمنطقة فستيفال باي المتوفر فيها العديد من المطاعم.

أماكن مختلفة للاحتفال باليوم الوطني

سيقدم برج خليفة للجماهير أيضا في 2 ديسمبر عرضا خاصا باستخدام LED متزامنا مع الألحان الرائعة للنشيد الوطني عبر تمايل المياه في نافورة دبي، وذلك في تمام الساعة 6 و7 و8 مساءً والدخول مجاني.

سيستمع الزوّار بتجربة الجانب الفريد من الثقافة الإماراتية، حيث تعرض مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة فعالية الأمسيات الشعرية التي تنظمها في حديقة البرج، وسط مدينة دبي. يحيي الأمسية الشعرية الشعراء سعيد الفلاحي وحمد البلوشي وعلي القحطاني أما الأمسية الشعرية المقامة في 2 ديسمبر فيحييها الشعراء سعود المصعبي وهادي المنصوري ومحمد الكعبي من 6:30 مساءً حتى 7:30 مساءً.