+A
A-

منتخب شباب الطائرة ينتظر نهاية “العربية” لبدء التحضيرات

ينتظر منتخب الشباب للكرة الطائرة انتهاء البطولة العربية الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال التي انطلقت أمس في العاصمة المصرية القاهرة وعودة المنتخب الأول؛ ليتمكن من استئناف تجمعه من جديد استعدادا للمشاركة بالقسم الأول لدوري الدرجة الأولى، والذي سينطلق 13 نوفمبر المقبل.

ويشرف على قيادة منتخب الشباب المدير الفني يوسف خليفة مع المدربين عبدلله عيسى وياسين الميل، ولا يعرف ما إذا كان الجهاز الفني سيعتمد على قائمة مفتوحة من لاعبي منتخب الشباب أم سيعتمد على 12 أو 14 لاعبا فقط في القائمة.

وتعتمد حاليا معظم الأندية على خدمات لاعبي منتخب الشباب بمسابقة كأس الاتحاد التنشيطية؛ بسبب غياب لاعبيها الأساسيين مع المنتخب، كما أن لوائح المسابقة تسمح للأندية بمشاركة الأساسيين والمحترفين ابتداء من الدور ربع النهائي وليس دور المجموعات، وهو ما يحول دون القدرة حاليا على تجمع منتخب الشباب بأكبر عدد من اللاعبين، إلا بعد عودة المنتخب الأول من المشاركة العربية.

ويشار إلى أن منتخب الشباب يتدرب بصورة مستمرة تحت قيادة المدير الفني يوسف خليفة تنفيذا لإستراتيجية الاتحاد الرامية إلى تحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية، وستتاح الفرصة للتجمع مجددا قبل أسبوع تقريبا من انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى للاستعداد بصورة جيدة، إذ سيلتقي المنتخب في أولى مواجهاته أمام المحرق بتاريخ 13 نوفمبر.

ويسعى الاتحاد من خلال مشاركة منتخب الشباب إلى توفير أكبر عدد من المباريات أمام المنتخب وإدخاله في أجواء تنافسية تزيد من خبر اللاعبين وتطور إمكاناتهم الفنية وذلك في إطار استعداداتهم للمشاركة في بطولة العالم تحت 21 عاما، والتي ستحتضنها المملكة بشهر يوليو المقبل 2019، وخصص الاتحاد 200 دينار لكل من يفوز على منتخب الشباب لإضفاء الجدية والحماسة على المباريات وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية التي تنعكس إيجابا على مسيرة منتخب الشباب. ودعا الاتحاد إلى تعاون الأندية لتكون الأولوية لمشاركتهم مع المنتخب في حال تواجه اللاعب مع ناديه الأم، بيد أن الخيار والقرار النهائي سيكون لمدرب النادي.