+A
A-

مهرجان الجونة.. أفلام قصيرة ونجوم.. وسياحة جميلة

بالرغم من أن حضور مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية معظمهم كانوا من عالم السينما والاضواء، إلا أن المهرجان لم يكن حدثا فنيا أو ثقافيا وحسب، إنما بالمثل هو حدث اقتصادي لاجتذاب السياحة، وهذا كان الهدف الثاني الى جانب الاول وهو تقديم مسابقة سينمائية راقية في مكان جميل جدا.

يبتعد منتجع الجونة السياحي حوالي 22 كم عن مطار الغردقة الدولي، فليزمك اولا الوصول الى مطار القاهرة الدولي اذا كنت تعيش خارج مصر لتصل الى الجونة المدينة السياحية الجميلة ببحرها ومنتجعاتها وفنادقها، وتستمتع بالأجواء الطبيعية لأنقي الشواطئ وأمتع الأنشطة البحرية كالغوص والسباحة والرحلات البحرية. تتألف الجونة من 6 أحياء رئيسة هي حي مارينا تاون والحي المتوسط وحي الغولف والحي النويي وحي الهضبة والحي الايطالي، يمكنك الانتقال فيما بينها والاستمتاع بالأنشطة المختلفة عبر السيارات او “التوك توك” بسعر رمزي جدا.

تشتهر الجونة بمناطقها الرائعة للتسوق والتجوال المليئة بالمحلات والمطاعم والمقاهي السياحية على البحر بالقرب من المارينا او وسط البلد أو منطقة الداون تاون ومنطقة ميدان تمر حنة ومنطقة مارينا ابو تيج، وفي الجونة تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة البحرية أبرزها الرحلات البحرية والرياضات المائية كالغوص والتزلج على المياه الى جانب زيارة المكتبة الرقمية، متحف الجونة، بيت السلحفاة، مرسى أبيدوس مارينا لليخوت وغيرها.

تتميز مزارات الجونة بالاتساع والهدوء، وتتميز بالموقع المميز على البحر الاحمر فهي تعد من اولى المواقع المخصصة للغطس كما أن الجونة قد وضعت في قائمة اشهر وافضل مواقع الغطس على مستوى الشرق الاوسط والدول العربية.

وبحسب توصيات وزيرة السياحة المصري رانيا المشاط، في مهرجان الجونة، والتي أكدت على أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية يجذب الأنظار إلى مصر ومن ثم تعتبر إضافة هامة للسياحة، وأن صناعة السينما هي أحد أدوات القوة الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، وهو ما يعتبر تأثيرا إيجابيا على السياحة، وكذا دروها في التقارب بين الشعوب. وفي هذا الصدد، جاء مهرجان الجونة، بقصد الترويج للمقصد السياحي المصري بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الإلكترونية الجديدة. وقام عدد كبير من الفنانين بالتعرف على الامكانات السياحية الكبيرة التي تقدمها الجونة للسياح والسياحة في مصر، حيث زار عدد من نجوم هوليوود امثال أوين ويلسون، إلى القاهرة، وقام بزيارة معالم القاهرة التاريخية مثل شارع المعز ومنطقة الأزهر والحسين، وشهدا عروضا فلكلورية للتنورة، وذلك قبل توجهه إلى الجونة.