+A
A-

شكوى من ناخبين: قلم اقتراع “الحالة” الجديد بعيد ولا سيارات لتوصيل “لشيوبه”

طالب عدد من أهالي الدائرة الرابعة في محافظة المحرق (الحالة) باعتماد صالة حالة بوماهر كمركز للتصويت بانتخابات 24 نوفمبر المقبل بدلا من الموقع الجديد الذي اختير قلما للاقتراع بالاستحقاق الجديد (مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين). وسبب مطالبة الأهالي الذين لجؤوا لرئاسة اللجنة الإشرافية بالمحرق لأن المقر السابق للاقتراع يقع بوسط الكتلة الانتخابية الأكبر بالدائرة، وقريب من المجمعات (216 و212و213و214و215)، وتضم هذه المجمعات قرابة 7600 ناخب، بينما قلم الاقتراع الجديد يقع بمجمع 207 يشكل عدد الناخبين فيه 1200 تقريبا.

وبرروا مطالبتهم أن الموقع الجديد للاقتراع سيشكل مشقة على الأهالي لاسيما كبار السن الذين اعتادوا على الذهاب لمباشرة الاستحقاق الانتخابي سيرا على الأقدام كما كان في السابق. وأشار الحاج علي حسن المطاوعة بأنه اعتاد على المشاركة في الانتخابات منذ الانتخابات الأولى مشياً على الأقدام اما الان وبعد تحويل موقع التصويت إلى مدرسة حسان بن ثابت سيواجه مشكلة باعتبار أنه لا يملك سيارة لإيصاله إلى الموقع والذي يعتبر بعيد جدا عليه.

وأضاف أن مثله المئات من كبار السن من قاطني الدائرة.

وناشدوا الأهالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة إعادة النظر لإمكانية إرجاع مقر التصويت لصالة حالة بوماهر.