+A
A-

ساعة لتعديل البيانات بـ “العاصمة” ومواطنون يغادرون بـ “خفي حنين”

شهد المركز الإشرافي على سلامة الاستفتاء والانتخاب بمحافظة العاصمة في يومه الثاني من عملية عرض جداول الناخبين تدفقا ضعيفا في ساعاته الأولى من الافتتاح.

وشكا عدد من الناخبين أن عملية إدراج أسمائهم في المركز لا تسير بطريقة سلسة وشهدت عراقيل عبر انتقالهم بين أعضاء اللجنة دون أية نتيجة. وذكروا أن عملية أدارج أسمائهم وأسماء اقربائهم استغرقت قرابة الساعة، في حين ذكر آخرون أنهم خرجوا من المركز دون أن يتمكنوا من تعديل بياناتهم.

إلى ذلك، شهد المركز الإشرافي إقبال المترشحين المحتملين لدوائر العاصمة لإدراج أسمائهم ضمن جداول الناخبين وأسماء ناخبين ضمن دوائرهم، واستغرقوا مدة طويلة لتعديل البيانات. وكشف مرشحون محتملون أن لديهم قوائم لناخبين من دوائرهم دون حضورهم الشخصي، إلا أن العملية استغرقت الكثير من الوقت، وطالت دون تمكنهم من إدراج الأسماء. وقالت المرشحة المحتملة عن الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة (سترة) زهراء حنون ربيعي أن اسمها غير مدرج في قوائم الناخبين، وأنها سُجِّلت ضمن قوائم محافظة الشمالية حسب عنوانها القديم. وتوقعت أن عملية عرض جداول الناخبين ستكون أكثر سهولة، إلا أنها تبدو أكثر تعقيدا.

وذكرت أن والدها الذي يعيش 40 عاما في سترة سقط اسمه من قوائم الناخبين. وقالت إن نحو 300 شخص من دائرتها لم تدرج أسماؤهم في جداول الناخبين.