+A
A-

“تنفيذية الانتخابات”: لا طاولات للصحافيين ولجنة العاصمة تحرمهم من الصلاة والماء والحمام

• توخيا للتأكيد على دور الصحافة الوطنية، باعتبارها الشريك المحوري بتغطية الحدث الاقتراعي العام، وما يشكله من بصمة تنعقد كل 4 أعوام تعكس درسا دستوريا ماثلا للجميع، سلّمت رئاسة الفريق السياسي بصحيفة “البلاد” رسالة فجر أمس الجمعة تتضمن مجموعة ملاحظات واقتراحات واردة من الزملاء الصحافيين والمصورين الموفدين من الصحيفة، لتغطية اليوم الأول، من أسبوع عرض جدول الناخبين، باللجان الاشرافية الأربع.

• تلقت رئاسة الفريق السياسي تجاوبا فوريا من رئاسة اللجنة الإعلامية للانتخابات بشأن الاهتمام بجميع ما ورد من ملاحظات واقتراحات والأخذ في الاعتبار جميع الأمور موضع التحفظ، ومن أبرزها رفع حالة تقييد حركة المصورين ببعض اللجان الإشرافية، وشمول التموين البسيط للزملاء بالمهنة بلجان المحرق والشمالية والجنوبية، وإجازة استخدام الزملاء بلجنة المحرق للمرافق الصحية بالمدرسة.

• تشكر الصحيفة اللجنة التنفيذية على سرعة تجاوبها مع الملاحظات الواردة والسعي لتجنب أيّ قصور أو إرباك يشهده أسبوع عرض جداول الناخبين.

• وتطلب الصحيفة الأخذ في الاعتبار بعض الأمور الخدمية العالقة التي لم يتخذ قرار حاسم بشأنها لتمكين الصحافة من أداء رسالتها، ومن بينها ما يأتي:

- ضرورة الإسراع في توفير طاولات للصحافيين باللجان الأربع وتكون بمنطقة قريبة من المقابس الكهربائية.

- ما زالت لجنة العاصمة تحرم الزملاء من تموين الماء الكافي أو استخدام دورة المياه طيلة الساعات الأربع.

- استمرار الموظفين بلجنة الجنوبية في حظر التقاط الصور التعبيرية لجداول الناخبين بما يخالف توجيهات وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة الذي أجاز ذلك.

- لم تهيئ لجنة العاصمة موقعا لأداء الصلاة للزملاء على الرغم من وجود موقع مناسب لذلك يؤدي به موظفي اللجنة الصلاة ولا يقبلون باستخدامه من الزملاء.

- تأخر لجنة العاصمة في تقديم احصائية المعلومات بشأن نتائج اجمالي الطلبات المقدمة يوميا، وعلى سبيل المثال فقد حلت الساعة العاشرة مساء أمس ولم يبلغ الصحافيون بالنتائج خلال تواجدهم. وتمتنع عن التواصل الهاتفي المباشر لتزويد الصحافة بالمعلومات بعد غلق باب اللجنة.