+A
A-

سقوط أسماء 170 ناخبا من دائرة جنوسان وباربار وكرانة

شهد مركز عرض جداول الناخبين بالمحافظة الشمالية بمدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنات منع أحد المواطنين من ارتياد المركز بسبب ارتدائه “الشورت”، مما اضطره إلى الاستعانة بزوجته لإتمام المعاملة. وبدأ توافد المواطنين على المركز منذ اللحظات الأولى لافتتاحه لليوم الثاني على التوالي، وغلب على المشهد حضور الراغبين لتصحيح أوضاعهم عبر التظلم من عدم إدراج أسمائهم على جداول الناخبين.

إلى ذلك، طالب المرشح البرلماني المحتمل عن الدائر الأولى بالمحافظ الشمالية (جنوسان وباربار وكرانة) محمد العصفور بضرورة تمديد فترة عرض جداول الناخبين، لمعالجة تكرار مشكلة سقوط أسماء الكثير من الناخبين من الجداول مما يتطلب وقتاً أطول لتصحيحها. ولفت إلى أنه قام بالتأكد من بيانات حوالي 700 شخص في دائرته الانتخابية ليتبن له أن 170 شخصا لم تدرج أسماؤهم في كشوفات الناخبين.

وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية أبلغته لدى مراجعته المركز بعدم السماح لأحد بتصحيح أوضاع أي ناخب إلا لمن كان من أقارب الدرجة الأولى. وذكر أن ربط التظلم عبر الموقع بالمفتاح الالكتروني يصعب من عملية التعديل على بيانات عدد من الناخبين ممن تمنعهم بعض الظروف الخاصة من الحضور إلى المراكز الإشرافية، مما يتطلب معه تمديد الفترة للتعامل مع هذه الظروف. وفي سياق متصل، أشار المرشح البرلماني المحتمل عن تاسعة الشمالية سميح حسين (مدينة حمد) لدى تواجده بمركز عرض جداول الناخبين إلى مشكلة تأخر تحديث المعلومات على النظام الالكتروني بعد تصحيح أوضاع الناخبين. ولفت إلى أن سبب تواجده في المركز يعود إلى سقوط عدد من أسماء الناخبين من أقاربه، في الوقت الذي نوه فيه بالإجراءات المتبعة في المركز للتحقق من تثبيت أسماء الناخبين وتقديم طلبات التظلم والبت فيها.