+A
A-

طرد الصحافة من قاعة لجنة العاصمة ولا تهيئة لمزاولة عملهم

شهد مركز محافظة العاصمة المشرف على سلامة الاستفتاء والانتخاب مساء أمس إقبالاً شحيحاً من قبل الناخبين والمترشحين في أول يوم للإعلان عن قوائم الناخبين للانتخابات المقبلة، حيث لم يتجاوز عدد الناخبين 20 شخصا.

ولوحظ أن شاشات اللمس الإلكترونية الأربع كانت خالية أغلب الوقت في ساعات فتح المركز.

كما قدم 4 من أصل 5 مرشحين للانتخابات النيابية زاروا المركز الإشرافي في مدرسة خولة الثانوية للبنات اعتراضهم على خلو أسمائهم من قوائم الناخبين.

وسجل كل من مرشحي الدائرة الثالثة محمد الحايكي، وممدوح عباس، ومرشحي الدائرة الثانية عبدالله رجب والنائب أحمد قراطة اعتراضهم لدى المنظمين في المركز الإشرافي.

وأكدت رئيسة اللجنة الإشرافية في المركز القاضية فاطمة حبيل أن الإجراءات ستكون سلسلة دون تأخير أو تعطيل للناخبين.

وقالت إن عدد الكتلة الانتخابية في محافظة العاصمة لن يكون نهائيا إلا بعد النظر في الطعون والاعتراضات المقدمة من قبل الناخبين وبعد انتهاء فترة عرض جداول الناخبين.

وعن آلية التظلمات في قوائم الناخبين أكدت حبيل أنه على المتظلم تقديم طلب إضافة اسمه ضمن القوائم حسب الشروط.

كما منعت اللجنة المنظمة بالمركز الإشرافي الصحافيين من أخذ التصريحات مع المترشحين أو الناخبين إلا خارج صالة عرض قوائم الناخبين، كما قاطعت تصريحا لمندوبة الصحيفة في لقاء مع المرشح عمار البناء وطالبتهما بالخروج من الصالة.

وشهد اليوم الأول من عرض قوائم الناخبين في المركز الاشرافي للاستفتاء والانتخاب التابعة لمحافظة العاصمة في مدرسة خولة الثانوية للبنات تقييد عمل الإعلامين صالة بمنعهم من أخذ التصريحات في صالة عرض الأسماء وفي الوقت الذي لم تجهز الصالة لاستقبال الاعلامين والمصورين بعدم توفير طاولات لأجهزة الحاسوب.