+A
A-

جمعية الشفافية: لإيجاد وسائل “آمنة ومحكمة” للتحقق من صحة شخصية الناخب

دعت جمعية الشفافية إلى “أهمية إيجاد وسائل آمنة ومحكمة من أجل التحقق من صحة شخصية من يقوم بطلب نقل العناوين أو تعديلها عبر الوسيلة الإلكترونية حفاظاً على سلامة البيانات الفردية”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعية أمس. وفيما يأتي أبرز ما ورد فيه:

أصدرت اللجنة العليا المسؤولة عن سلامة انتخابات 2018 سجل بيانات الناخبين وتسمح للمواطنين بمراجعة بياناتهم خلال الفترة من 27 سبتمير حتى 3 أكتوبر (خلال 7 أيام) للتحقق من وجود أسمائهم ضمن قائمة الناخبين والتأكد من صحة عناوينهم حسب مواقع سكناهم كما هي واردة في بطاقاتهم الشخصية.

وضماناً لممارسة المواطنين لحقهم الدستوري في الانتخاب أو الترشح، تحث الجمعية البحرينية للشفافية، جميع المواطنين التأكد من صحة وجود أسمائهم في جداول الناخبين خلال الفترة القانونية المعلن عنها، وذلك من خلال أحدى الوسائل التي أعلنت عنها اللجنة وهي:

1)     إما القيام بزيارة ميدانية للمركز الإشرافي التابع لمحافظتهم.

2)    أو عن طريق موقع الانتخابات الرسمي المعلن عنه ( vote.bh).

3)    أو عبر مركز الاتصال المباشر لخط الهاتف ( رقم 77277277 ) كما أعلنت عن ذلك اللجنة المسؤولة عن سلامة الانتخابات.

لقد سبق أن ذكر المدير التنفيذي المستشار نواف حمزة “إن طلبات التصحيح الإلكترونية تأتي لضمان تمكين الجميع من تقديم طلباتهم بكل يسر وسهولة لضمان ممارسة المواطنين لحقهم الدستوري في الانتخاب والترشح”.

وتدعو جمعية الشفافية أهمية إيجاد وسائل آمنة ومحكمة من أجل التحقق من صحة شخصية من يقوم بطلب نقل العناوين أو تعديلها عبر الوسيلة الإلكترونية حفاضاً على سلامة البيانات الفردية.