+A
A-

اعتماد مشاركة 7 منتخبات في البطولة العربية للطائرة

اعتمد الاتحاد العربي للكرة الطائرة قائمة المنتخبات النهائية المشاركة ببطولة المنتخبات العربية الحادية والعشرين والتي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 24 أكتوبر لغاية 3 نوفمبر المقبلين وذلك بعد إغلاق باب المشاركة يوم أمس الأول 24 سبتمبر من قبل الأمانة العامة للاتحاد العربي.

وأكد الأمين العام للإتحاد العربي جهاد خلفان لـ “البلاد سبورت” أن الأمانة العامة تسلمت موافقة 7 دول على المشاركة في البطولة وفقا لخطابات الاتحادات العربية الوطنية وهي كلا من مملكة البحرين، جمهورية مصر (الدولة المستضيفة)، سلطنة عمان، جمهورية العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة فلسطين، جمهورية الجزائر.

وأضاف خلفان بأنه وفقا لنظام مسابقات الاتحاد العربي فإن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد مما يعني بأنها ستقام بنظام المجموعة الواحدة ويتم تحديد الفائز بناء على من يحرز أكبر عدد من النقاط.

وعبر خلفان عن ثقته الكبيرة في قدرة الاتحاد المصري للكرة الطائرة على توفير مختلف عوامل النجاح للبطولة العربية وتهيئة المناخ الملائم عطفا على ما تمتلكه مصر من خبرة كبيرة وكوادر بشرية وبنى تحتية وقاعدة جماهيرية من شأنها أن تحقق النجاح المطلوب للبطولة، مؤكدا على التواصل المستمر بين الاتحاد العربي والاتحاد المصري بشأن إنهاء كافة الترتيبات اللازمة للاستضافة، مشيرا إلى أن القرعة ستسحب بتاريخ 29 سبتمبر الجاري في البحرين.

ويسعى المنتخب المصري للمحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة العشرون الماضية التي اقيمت العام 2016 فيما جاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني والمنتخب العراقي في المركز الثالث.