+A
A-

ميلاد: الظهور بأفضل صورة فنية... ألن: جهوزية جيدة

قال مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة، الوطني عقيل ميلاد، إن صفوف فريقه لم تكتمل إلا بعد مرور شهر ونصف عن بدء التحضيرات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس الأول، بقاعة المؤتمرات الصحافية بصالة اتحاد اللعبة.

وذكر ميلاد أن المنامة بدء التحضير للموسم الجديد مطلع شهر أغسطس الماضي بلاعبي فريقي الناشئين والشباب الذين سيكملون الفريق الأول هذا الموسم، إلى جانب قائد الفريق محمد حسين “كمبس” الذي يعتبر اللاعب الوحيد من فريق الرجال المتواجد منذ انطلاق التحضيرات للموسم الجديد.

وأضاف أن الفريق لم يكتمل إلا منتصف الشهر الجاري بوصول المحترف، وانتظام اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية.

وأكد أن الفريق يسعى للظهور بأفضل صورة فنية ممكنة خلال مباراة افتتاح الموسم.

وأردف ميلاد أن المنامة يمتلك البديل الجاهز الذي يستطيع تعويض غياب أي عنصر، مشيرا إلى أن تشكيلة الفريق ستشهد مشاركة عدد من الوجوه الشابة متى ما سنحت الفرصة لمشاركتهم.

ولفت إلى أن الاستقرار الفني لأي فريق من شأنه أن يحقق النتائج المطلوبة بسهولة، مضيفا أن المحترف تعود على أجواء المنافسات المحلية وأصبح على دراية تامة بكافة أمور الفريق والفرق المنافسة، علاوة على الانسجام مع اللاعبين.

ثلاثية جديدة

بدوره، أكد قائد كتيبة المنامة، محمد حسين، أن الفريق سيسعى في الموسم الجديد نحو الحفاظ على البطولات الثلاث التي حققها في الموسم الفائت.

ووصف كمبس استعدادات فريقه لكأس السوبر بالتحضيرات الاعتيادية.

وذكر أن التدريبات سارت بشكل جيد تحت قيادة رئيس الجهاز الفني عقيل ميلاد، مضيفا أن الفريق سيكون عند الجهوزية المطلوبة للقاء.

وتعهد كمبس بالعودة إلى مستواه المعهود مع الفريق في الموسم الجديد، بعد أدائه الضعيف والمتأرجح خلال العديد من المباريات في الموسم الماضي.

دافع قوي

من جهته، أوضح مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي المحرق، البوسني ألن أباز، أنه تسلم مهام قيادة الفريق منذ نحو شهر واحد.

وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بالفريق إنه بدء التحضير لهذه المباراة التي تأتي في افتتاح الموسم الجديد فور تسلمه زمام الأمور الفنية.

وذكر أن المحرق لم يصل إلى الجهوزية بنسبة 100 %، مشيرًا إلى أن ذلك أمر طبيعي كون المباراة تأتي في بداية الموسم، مضيفا أن ذلك قد يعطي الفريق دافعًا قويًا للمنافسة.

وأضاف “الفريقان أجريا بعض التغييرات في صفوفهما، غير أن المنامة احتفظ باللاعب المحترف نفسه، فيما نحن تعاقدنا مع محترف جديد هو الأميركي شون ويليامز الذي قدّم أداءً جيدًا خلال فترة التحضيرات”، مضيفا أن اللاعب بقدوره اللعب في مركزي 4 و5 ويمتلك خبرة عالية في اللعبة، متمنيًا أن يشكل إضافة جيدة للفريق للظفر بنتيجة المباراة.

وأوضح مدرب المحرق أنه يحاول دائمًا أن يضع الخطط المناسبة والتكنيك الجيّد بناءً على المهارات والقدرات الفنية التي يمتلكها اللاعبون، مشيرًا أن المحرق يمتلك مصوبين جيدين، وهذا أمر جيّد يصب في مصلحة الفريق.

حظوظ متساوية

بدوره، اعتبر لاعب فريق المحرق، علي عباس، أن افتتاح فريقه، الموسم السلاوي الجديد، بتحدٍ مثير على لقب كأس السوبر، أمام المنامة يمثل بداية مهمة.

وقال:”منطق كرة السلة واضح، ولا يعترف سوى بلغة العطاء على الأرض، ودائما ما يكافئ الفريق الأفضل والأكثر رغبة وتركيزا على تحقيق النتيجة المطلوبة منذ صافرة البداية وحتى نهاية المباراة”.

وأضاف “الواقع يؤكد أن الحظوظ في الفوز تكون متساوية بنسبة 50 % لكلا الفريقين قبل البداية، والعوامل التي ذكرتها ترجح أفضلية الفوز”.

وأكمل: “تحضيراتنا للموسم مضت بصورة جيدة خلال الاسابيع الثلاث الماضية تحت قيادة المدرب البوسني أباز، ونحن نتطلع إلى حصد ثمار الجهود الكبيرة التي بذلناها”.