+A
A-

“البحرين للتنس” يستضيف مخرج وأبطال “حكاية بحرينية”

في إطار تنويع البرامج والفعاليات، وضمن أنشطته الثقافية يستضيف نادي البحرين للتنس المخرج بسام الذوادي مخرج فيلم “حكاية بحرينية” بحضور عدد من أبطال الفيلم، وذلك في ندوة مفتوحة وحوار مباشر مع أعضاء وضيوف النادي، يسبقها عرض الفيلم الذي يحكي عن جانب من جوانب البحرين قديما وبالتحديد من مدينة المحرق سنة 1967 إلى سنة 1970 ويعرض جوانب من الواقع البحريني. وقد قام المخرج بسام الذوادي بعدة زيارات إلى نادي البحرين للتنس والتقى خلالها بمجلس ادارة النادي برئاسة خميس محمد المقلة، حيث تم اختيار يوم السبت 29 سبتمبر الجاري موعدا لعرض الفيلم بالنادي، بمناسبة ذكرى مرور 48 عاما على وفاة الزعيم جمال عبد الناصر والتي تتزامن الفترة التي تدور فيها أحداث الفيلم مع السنوات الأخيرة من حكمه وينتهي الفيلم بيوم وفاته، وقد تقدم مجلس ادارة النادي بالشكر إلى المخرج بسام الذوادي على تفضله بالموافقة على عرض الفيلم بصالة النادي،  كبداية لعرض المزيد من الأفلام وعمل حوارا مفتوحا عنها.

وأثناء الزيارة أهدى رئيس النادي خميس محمد المقلة كتاب “نادي البحرين للتنس أربعون عاما من الإنجازات والمسيرة مستمرة إلى المخرج بسام الذوادي الذي أبدى إعجابه بهذا الكتاب التوثيقي التاريخي الهام.

وفيلم حكاية بحرينية الذي تم انتاجه العام 2006 هو الفيلم الروائي الثالث للسينما البحرينية، وواحدا من الأفلام الروائية المتعددة لبسام الذوادي المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الذي أنتح أول فيلم روائي طويل في البحرين وهو فيلم الحاجز في عام 1990. ويعتبر الذوادي رائدا إقليميا في صناعة الأفلام وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية سينما دول مجلس التعاون الخليجي وهو أيضا مؤسس ومدير عام مهرجان السينما العربية الأول في البحرين، وترأس أيضا مهرجان ذات الصواري للفيديو العام 1994 وعضو في لجنة التحكيم في مهرجان بغداد الدولي للتلفزيون والأفلام في العام 1988، وقام بتنظيم مهرجان أيام سينما المصرية الجديدة في البحرين في العام 1993 وكان مدير مهرجان الموسيقى العربية الخامس في العام 1996.

وقد أخرج وأنتج الذوادي الذي تخرج من المعهد العالي للسينما بالقاهرة في العام 1982، وشغل منصب مدير عام الشركة البحرينية للإنتاج السينمائي، عددا من الأفلام الروائية الطويلة منها (الحاجز، الزائر، حكاية بحرينية).