+A
A-

مرسيدس الفئة G الجديدة.. عودة الأسطورة

تقدم مرسيدس الفئة G الجديدة 2018 نفسها بأبهى صورة من خلال أدائها المذهل، سواء على الطرقات المستوية أو الوعرة، وبغض النظر عن ظروف القيادة، كما تزخر بأنظمة متطورة للمساعدة، ناهيك عن قدرات التحكم الاستثنائية وجوانب السلامة المتكاملة.

لطالما اعتبرت الفئة G الفاخرة للطرقات الوعرة من مرسيدس-بنز، أيقونة تصميمية فريدة من نوعها منذ فترة طويلة. وبقدر ما تكون الفئة G الجديدة أطول بمقدار 53 ملم وأعرض بمقدار 121 ملم من الطراز السابق، فإن شكلها الخارجي لم يتغير بصورة كبيرة منذ العام 1979. وتتبع بذلك فلسفة النقاء الحسي للتصميم، وفي الوقت نفسه، فإنها تتمسك بشخصية الإصدار الأصلي. وتستمر العناصر المميزة فيها، الآن وكما في السابق، بتلبية مهام محددة للغاية، وتمنح الفئة مظهرها المتفرد. ولا تزال كل هذه الجوانب موجودة في الطراز الجديد، مثل المقبض الجذاب للباب، والصوت المميز للإغلاق، وشريط الحماية الخارجي القوي، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي، وأضواء المؤشرات البارزة. وتتناغم هذه المزايا الاستثنائية مع الخطوط المنحنية لسيارة الطرقات الوعرة هذه لتحدد شكلها الخاص - مما يمنحها حضورا لافتا أكثر على الطريق، وأيضا على التضاريس الوعرة.

في حين أن الشكل الخارجي قد احتفظ بملامحه الكلاسيكية المميزة، خضع الجزء الداخلي للفئة G إلى عملية إعادة تصميم حديثة. وتتمتع لوحة العدادات الرئيسة، التي تم ترتيبها بوضوح وإعادة تصميمها بالكامل، بأقراص دائرية تناظرية بشكل الأنبوب وبتصميم أزلي ضمن التجهيزات القياسية - مع شاشتين للعرض بقياس 12.3 إنش تمتزجان بصريا ضمن مقصورة زجاجية واسعة أسفل الغطاء الزجاجي المشترك. ويمكن للسائقين الاختيار بين ثلاثة أنماط مختلفة للعرض - “كلاسيك”، “سبورت”، و ”بروجريسيف” - وكذلك اختيار المعلومات والمشاهد ذات الصلة وفقا لمتطلباتهم الفردية.

لا تقتصر مواصفات الفئة G فقط على الصلابة والتميز على التضاريس الصعبة، ولكن ديناميكيات القيادة والراحة المذهلة على الطرقات المعبدة. وبفضل تصميم المحور الأمامي الجديد، فقد تم في الوقت نفسه تحسين أدائها على الطرقات المستوية. وتتمتع الفئة G برشاقة كبيرة على الطريق، وتوفر راحة مطلقة، وتمنح السائق شعورا أفضل للتوجيه.

تمثل الهدف الرئيس من التطوير في إعادة تعريف جودة ومستوى التحكم على الطرقات المستوية والوعرة على حد سواء.

وقد تم بلوغ هذا الهدف: فالفئة G الجديدة تتمتع بأداء أفضل على الطرقات الوعرة، في حين أنها أكثر رشاقة وديناميكية وراحة على الطرقات المستوية مقارنة بطرازاتها السابقة - وذلك بفضل إطارها على شكل السلم، وأقفالها التفاضلية الثلاثة بنسبة 100%، والنطاق المنخفض عند الانتقال بالتروس إلى مستوى أقل على الطرقات الوعرة. وتعتبر وضعية “G-Mode” الجديدة واحدة من المتطلبات الأساسية لخصائص التحكم المحسنة على الطرقات الوعرة.

وتتغير الفئة G إلى وضعية “G Mode” بصورة مستقلة عن وضعية القيادة المختارة حالما يتم تفعيل الأقفال التفاضلية الثلاثة، أو عندما يعمل النطاق المنخفض للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل على الطرقات الوعرة.

وتتكيف مع وضعية الطرقات الوعرة هذه خصائص التخميد القابلة للتعديل للشاسيه والتوجيه، وخصائص وحدة التسارع، وبالتالي تجنب أي تبديلات غير ضرورية للتروس، مما يضمن أقصى مستوى من التحكم والقدرات على الطرقات الوعرة. ويمكن للسائق الاستمتاع بكل إنش يجتازه حتى فوق التضاريس القاسية، ويشعر بردة فعل ممتازة لقدرات الجر على السطح.

ومن أجل نقل القوة، يستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G TRONIC مع محول لعزم الدوران لتلبية متطلبات أيقونة الطرقات الوعرة. ونجح فريق التطوير في تقليل أزمنة التبديل والاستجابة لناقل الحركة بـ 9 سرعات عبر تطبيق برنامج مخصص.