+A
A-

سافيليف: مستعدون لإرسال أول رائد فضاء بحريني

أشاد نائب رئيس هيئة الفضاء الروسية الدولية (روسكوسموس) سيرغي فالنتينوفيتش سافيليف، بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مجال الفضاء بفضل توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس روسيا الاتحادية فلادمير بوتين.جاء ذلك، خلال اجتماع سافيليف مع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي. وأكد نائب رئيس هيئة الفضاء الروسية الدولية بأن روسيا الاتحادية باتت مستعدة لإرسال أول رائد فضاء بحريني إلى المحطة الفضائية الروسية في رحلة مشتركة مع رواد الفضاء الروس العام المقبل، بعد البدء ببرنامج مكثف لعدد من المرشحين البحرينيين في معهد الفضاء الروسي بموسكو لتأهيل أحدهم لهذه المهمة.

ووجه الدعوة إلى وزير المواصلات والاتصالات المسؤول عن الهيئة الوطنية للفضاء في البحرين والرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من المسؤولين البحرينيين لحضور إطلاق الصاروخ الروسي الذي سيحمل مجموعة من الرواد إلى الفضاء في أكتوبر المقبل.

وأكد مشاركة بلاده في معرض البحرين الدولي للطيران في شهر نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى استعداد روسيا الاتحادية للتوقيع خلال المعرض على مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للفضاء في البحرين.