+A
A-

منتخبنا يحلق بأول انتصار على شباب العراق

حلق منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة بأول انتصار في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب تحت 20 عاما والتي تحتضنها المملكة حتى 28 الشهر الجاري بعدما تغلب على نظيره العراقي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول (السبت) ضمن منافسات الدور التمهيدي (التصنيفي) ولحساب المجموعة الرابعة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وسيلتقي منتخبنا اليوم الأحد بثاني مبارياته أمام منتخب قطر الساعة السابعة مساء على صالة الاتحاد بهدف تحقيق الفوز الثاني.

لعب منتخبنا منذ الشوط الأول بالتشكيلة المكونة من محمد هرونة في الإعداد ومحمود عبدالحسين ومحمد العبار بمركز (4)، ومحمد جاسم وحسن حيدر الشاخوري بمركز (3) وحسن الحداد بمركز (2) بالإضافة إلى الليبرو حسين عبدالله.

سيطر منتخبنا على مجريات الشوط الأول بالإرسال القوي الذي بدأه الشاخوري ليستحوذ على الإرسال منذ النقطة الأولى وحتى السادسة ليتقدم منتخبنا 6/1 مستغلا حالة الارتباك وسوء الاستقبال لنظيره العراقي، مع بروز حوائط الصد في أكثر من مناسبة في ظل أسلوب اللعب المفتوح للعراق والاعتماد على الأطراف حيث يوجد صاحب اشنان.

ورغم التقدم بفارق مريح إلا أن تراجع أداء منتخبنا وكثرة الأخطاء في الهجوم والاستقبال أتاحت الفرصة للمنافس تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عند النتيجة 20/17 ومن ثم التعادل 20/20، ليصحو منتخبنا من جديد في الشق الهجومي ويتقدم 23/21 ومن إرسال ضائع للعراق 24/21 قبل أن ينفذ الشاخوري كرة سريعة من منتصف الشبكة أنهى بها الشوط 25/23.

في الشوط الثاني لعب المنتخب برتم بطيء وعدم فاعلية هجومية وأسلوب مكشوف على الشبك وسط صحوة عراقية جيدة في الهجوم وتنظيم حوائط الصد واستغلال عدم استقرار الكرة الأولى لدى منتخبنا، ليتقدم العراقيون 16/11، ولكن لاعبينا استطاعوا تقليص الفارق شيئا فشيئا، وكان التعادل بكرتين متتاليتين من حائط صد لمحمد عبدالله لتصبح النتيجة 22/22، وقد أجرى المدرب يوسف خليفة تغييرا منتصف الشوط الثاني بإدخال حسين ثامر بدلا من حسن الحداد ودخول جاسم تركي بدلا من محمود عبدالحسين، وكان التبديلات ناجحة، حيث استطاع ثامر أن يحرز ضربة هجومية ناجحة من مركز (2)، ومن إرسال مباشر لنفس اللاعب فاز المنتخب 28/26.

في الشوط الثالث تقدم منتخبنا بفارق مريح منذ البداية 6/2 ثم 17/11 باستخدام سلاح الإرسال الضاغط للتأثير على استقبال الخصم بجانب حائط الصد بقيادة محمد جاسم بجانب تألق الحداد والشاخوري في الشق الهجومي ليتراجع أداء المنتخب العراقي كثيرا قبل أن ينهي الشاخوري نقطة الشوط بضربة ساحقة من مركز 3 بنتيجة 25/15.

مواجهات اليوم

تقام ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب ثمان مواجهات بالدور التمهيدي (دور المجموعات)، فعلى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (الرئيسة) يلتقي الساعة 11:30 كلا من منتخب تايبيه وباكستان (المجموعة الخامسة)، ومنتخب الصين وكوريا الساعة 2 ظهرا (المجموعة الأولى)، ومنتخب تايلند وتركمانستان الساعة 4:30 عصرا (المجموعة الثانية)، ومنتخب البحرين أمام قطر الساعة 7:00 مساء (المجموعة الرابعة).

وعلى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يلتقي كل من مكاو والمالديف الساعة 11:30 (المجموعة الثامنة)، ويلتقي منتخب الهند أمام نيوزلندا الساعة 2 ظهرا (المجموعة السابعة)، ويلتقي منتخب سيريلانكا أمام أستراليا الساعة 4:30 عصرا (المجموعة الثالثة)، ويلتقي منتخب الإمارات والأردن الساعة 7 مساء (المجموعة السادسة).

إيران يطيح بحامل اللقب والسعودية يتعثر بالافتتاح

خسر المنتخب السعودي أولى المواجهات في البطولة بعدما هزم من الصين تايبيه بثلاثة أشواط نظيفة (25/18، 25/19، 25/18) ضمن منافسات المجموعة الخامسة، حيث سيطر منتخب تايبيه على مجريات المباراة ليقتنص أول فوز في مشواره الآسيوي.

وخطف منتخب ماليزيا الانتصار الأول بعدما تغلب على المالديف بثلاثة أشواط نظيفة (25/9، 25/19، 25/10) ليكسب أول ثلاث نقاط ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ونجح المنتخب الياباني في التغلب على تايلند بثلاثة أشواط نظيفة (25/19، 25/17، 27/25) ليكسب أول ثلاث نقاط بكل جدارة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأطاح المنتخب الإيراني بالصين حامل اللقب بعدما تغلب عليه بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/13، 25/22) وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى ليؤكد عن نواياه الجادة في استعادة اللقب الذي ذهب لمصلحة منافسه في النسخة الماضية التي اقيمت في الصين تايبيه عام 2016.

وتمكن المنتخب السيرلانكي من التغلب على كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط (23/25، 25/16، 29/27، 25/10) وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، واستطاع منتخب هونج كونج أن يفوز على الأردن بثلاثة أشواط مقابل شوط (20/25، 25/22، 26/24، 26/24) ضمن منافسات المجموعة السادسة.

الناقل الحصري يرفض بيع الحقوق للرياضية

لم تحصل قناة البحرين الرياضية على حقوق نقل منافسات البطولة الآسيوية الـ 19 للشباب تحت 20 عاما والتي تحتضنها المملكة حتى 28 الشهر الجاري، وذلك بسبب رفض الناقل الحصري قناة “الدوري والكأس القطرية” في المنطقة بيع الحقوق لتلفزيون البحرين في ظل الاتفاق المبرم بينها وبين الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة.

ودخل الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في سلسلة من المفاوضات مع الاتحاد الآسيوي والشريك الإعلامي للحصول على حقوق النقل التلفزيوني إلا أن جميع المفاوضات تكللت بالفشل.

وبموجب ذلك، لن يكون بمقدور الجماهير البحرينية متابعة مباريات منتخبنا وباقي منافسات البطولة على شاشة قناة البحرين الرياضية أسوة ببطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما التي أقيمت العام الماضي في المملكة.

جاسم: حققنا الأهم وتأثرنا برهبة الافتتاح

قال لاعب منتخبنا الوطني محمد جاسم أن رهبة المباراة الافتتاحية هي التي أدت إلى تراجع الأداء وعدم ظهور المنتخب بمستواه الحقيقي، لكنه أكد أن المنتخب حقق الأهم بفوزه بأول المباراة، وهو فوز مهم يشكل دفعة معنوية كبيرة للمنتخب.

وأضاف جاسم أن “ارتكبنا العديد من الأخطاء على مستوى الهجوم واستقبال الكرة الأولى، ولكن ذلك طبيعي في أول مباراة بالبطولة وأنا على ثقة بأن لاعبينا قادرون على التعويض والظهور بصورة افضل في قادم المباريات”.

وشكر جاسم الجماهير البحرينية التي حضرت لمؤازرة المنتخب، وقال إنها شكلت أهم عناصر الفوز متمنيا بمواصلة تواجدها لتحفيز اللاعبين.

الحداد: الفوز تحقق بجدارة

عبر اللاعب حسن الحداد عن سعادته الكبيرة بتحقيق أول انتصار في البطولة الآسيوية، وقال إن الفريق استحق الفوز عن جدارة، وأنه ما زال بجعبة الفريق الكثير من المستوى ليقدمه في المباريات القادمة.

وقال الحداد “صحيح أن الفريق وقع في الكثير من الأخطاء ولكننا استطعنا العودة في الشوط الثاني رغم الفارق الكبير والبدلاء كانوا بنفس أداء الأساسيين، مما يعني أن جميع عناصر المنتخب هم على نفس الدرجة من المستوى والأداء”.

وحث الحداد الجماهير البحرينية على التواجد بصورة أكبر لتشجيع اللاعبين، مشيرا إلى أن المنتخب سيسعى لتقديم الصورة المشرفة وسيظهر بشكل أفضل في المباريات القادمة.

أبوشنان: الجمهور البحريني أثر علينا

اعترف لاعب منتخب العراق صاحب أبوشنان بأفضلية منتخبنا الوطني واستحقاقه لخطف الفوز على ضوء ما قدمه من مستوى متميز.

وأضاف أبوشنان أن الجمهور البحريني كان أحد الأسباب التي أربكت لاعبي فريقه في المواجهة وتسببت بانحدار المستوى، كما أوضح أن منتخب بلاده دخل في سلسلة من الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم، وقد نجح المنتخب البحريني في زعزعة استقبال فريقه بالإرسال الضاغط.

وأضاف أن أعداد المنتخب كان جيدا، وقد أجرى معسكرا تدريبيا ببلغاريا، وسيسعى لإظهار كل ما بقوته في المباريات القادمة للظهور المشرف.