+A
A-

الجواد “سموم” يحقق المركز الأول في سابق “نايتس نارسيري”

حقق الجواد “سموم” ملك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول في كأس نايتس نارسيري هانديكاب لسباق الخيل الذي أقيم في بريطانيا بمشاركة واسعة على مضمار رويال اسكوت.

وتمكن الفارس لوك موريس من تقديم مستوى مميز في الشوط وأنهى السباق بزمن دقيقة و14 ثانية متفوقا على الجواد نايسلير الذي احتل المركز الثاني والجواد جيمس وات الذي جاء في المركز الثالث.

وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة المشاركات الخارجية التي يحرص فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تواجد جياده في البطولات وخصوصا السباقات البريطانية التي تعتبر من اقوى وأعرق البطولات على مستوى العالم في سباق الخيل.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فوز الجواد “سموم” بالمركز الأول يعطينا الحافز الكبير لمواصلة المشاركات الخارجية التي تعكس المكانة المرموقة التي تمتاز بها المملكة في المشاركات الخارجية ودائما ما تؤكد بأن رياضة سباق الخيل تسير على الطريق الصحيح في ظل الرعاية والدعم اللافت من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سروره بهذه النتيجة في أشهر السباقات التي تقام في بريطانيا، مشيرا سموه إلى أن فوز الجواد “سموم” بالمركز الأول دلالة على التميز الذي يمتلكه الحصان والمستوى اللافت الذي يمتاز به، مؤكدا سموه إلى أنه حرص على مشاركة الجواد في السباق لتأكيد المكانة العالية التي يمتاز بها “سموم” بقيادة الفارس المتألق لوك موريس، مشيدا سموه بالجهود البارزة التي قام بها المضمر جورج بيكهام.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن كأس نايتس نارسيري هانديكاب يعتبر من أقوى البطولات التي تقام بشكل مستمر وتعكس المهارات والمستويات التي تمتلكها الجياد، مبينا سموه إلى أن هذه النتيجة تأتي ضمن سلسلة المشاركات الخارجية وستكون حافزا كبيرا لمواصلة المشاركة في الفترة المقبلة، مشيدا سموه بدور الجهاز الفني الذي بذل جهود كبيرة قبل وأثناء المشاركة.