+A
A-

فعاليات رياضية تهنئ بإنجاز ألعاب القوى في “غرب آسيا”

ثمن الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الإنجاز المشرف الذي حققته ألعاب القوى البحرينية بحصول المنتخب الوطني على المركز الاول في الترتيب العام لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات والتي اختتمت مؤخرا في الاردن بعد أن حقق المنتخب 35 ميدالية ملونة منها 20 ذهبية.

واعتبر الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الإنجاز الجديد انعكاساً حقيقياً للرعاية الكريمة التي تحظى بها الحركة الرياضية من لدن الحكومة الرشيدة على كافة المستويات وتجسيدا للمكانة المتقدمة التي تحتلها ألعاب القوى البحرينية إقليمياً وقارياً وعالمياً.

مبينا أن هذا الانجاز يترجم على أرض الواقع دعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسيرة ألعاب القوى البحرينية.

ووجه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة التهاني والتبريكات إلى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة الإنجاز المشرف في بطولة غرب اسيا لافتا الى ان هذا الانجاز يؤكد الجهود المثمرة لسموه في قيادة مسيرة الاتحاد نحو آفاق واسعة من التقدم والازدهار.

ونوه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالعطاء السخي للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني وتفانيهم في تمثيل مملكة البحرين بصورة مشرفة خلال فعاليات البطولة مشيدا بدور الأجهزة الإدارية والفنية في إعداد اللاعبين بصورة متميزة مهدت الطريق لتحقيق الإنجاز الباهر.

من جهته، هنأ وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة تحقيق المنتخب الوطني لالعاب القوى للمركز الاول في الترتيب العام لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات والتي اختتمت مؤخرا في الاردن بعد أن حقق المنتخب 35 ميدالية ملونة منها 20 ذهبية.

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة الى أن تحقيق المنتخب الوطني لهذا الإنجاز الكبير يعود إلى ما تحظى به الحركة الرياضية في المملكة عموما ورياضة «أم الألعاب» خصوصا من دعم كبير واهتمام من قبل الحكومة الرشيدة الحريصة دائما على تهيئة الأجواء المثالية أمام المنتخبات الوطنية، كما أن هذه الانجاز يترجم على أرض الواقع دعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لاتحاد ألعاب القوى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتأمين كافة أسباب الظهور المتميز للمنتخب وصولاً إلى تحقيق هذا الإنجاز.

واشار الجودر إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقود رياضة العاب القوى البحرينية الى تحقيق نجاحات تلو نجاحات بفضل ادارته الحكيمة لكافة منظومة اللعبة وتقديم كل الدعم والمساندة الى ابطالها في سبيل تحقيق الانجازات الرائعة باسم البحرين.

وأضاف سعادة وزير شئون الشباب والرياضة أن الانجاز يشيع أجواء التفاؤل بتحقيق عدائي وعداءات البحرين انجازات بارزة في مشاركتهم المقبلة في دورة الالعاب الاسيوية والتي ستقام في اندونيسيا مشيدا بجهد وعطاء العدائين والعداءات وحرصهم على تمثيل المملكة بصورة مشرفة في المحفل الكبير.

إلى ذلك، رفع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى، بمناسبة إنجاز منتخبنا لألعاب القوى عبر تحقيقه 35 ميدالية بينها 20 ذهبية محققين المركز الأول على جدول الترتيب العام في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات، التي اختتمت يوم الأربعاء في الأردن.

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن هذا الإنجاز ليس بغريب على اتحاد ألعاب القوى الذي يشق طريقه بثبات منذ أن تولى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئاسة الاتحاد، مشيرا إلى أن الإنجازات المتعددة التي حققها أبطال ألعاب القوى على مختلف الأصعدة تعطي مؤشرا بالتطور الكبير الذي تشهده اللعبة في عهد سموه.

وأكد أن إنجاز القوى البحرينية يعكس الرعاية الكريمة للرياضة البحرينية وما تحظى به من دعم واهتمام من جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.  وأوضح أن إنجاز غرب آسيا يعزز مكانة الرياضة البحرينية عموما وألعاب القوى خصوصا على جميع الأصعدة، معربا عن تهانيه لاتحاد ألعاب القوى وأفراد المنتخب بهذا الإنجاز المشرف.

وبدوره، هنأ رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك بمناسبة فوز مملكة البحرين ببطولة غرب آسيا التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان، حيث حققت مملكة البحرين 35 ميدالية ملونة منها 20 ذهبية جعلت من لاعبي ولاعبات المملكة في المركز الأول على جدول الترتيب العام في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى.

وأكد الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن هذا الإنجاز الجديد يأتي انسجاما مع الرؤية التي أطلقها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعام 2018 بعنوان “عام الذهب”.

وأوضح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن سيطرة البحرين على أم الألعاب على مستوى دول غرب آسيا يؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها ألعاب القوى البحرينية قاريا وعالميا في ظل القيادة المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي حقق قفزات نوعية في عمل اتحاد القوى ما انعكس على الإنجازات التي تحققها منتخبات القوى البحرينية في المنافسات الخارجية.