+A
A-

جعفر راشد المدرب القادم لـ “سلة النجمة”

تتجه إدارة نادي النجمة الرياضي إلى إحداث تغييرا منتظرا في معادلة قيادة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي بدءًا من منافسات الموسم الرياضي المقبل 2018/2019، وذلك بعد أن اعتدنا في الأعوام الماضية على تولي المدرب الوطني القدير رؤوف حبيل مهمة تدريب سلة النجمة.

وتسعى إدارة النجمة انطلاقًا من منطلق حرصها على الاهتمام بكافة الألعاب الرياضية بالنادي، إلى المضي قدمًا في عملية تطوير منظومة كرة السلة، من أجل أن تكون رقمًا صعبًا في المستقبل القريب، إذ ان النجماوية لا يرضون إلا بالمنافسة واحتلال الصفوف الامامية بين فرق النخبة. ويمتلك فريق السلة بالنادي توليفة مميزة وشابة ممزوجة ببعض عناصر الخبرة، التي نجحت في المواسم الأخيرة من أن تقدم نتائج إيجابية ومراكز متقدمة مع المدرب روؤف حبيل وطاقمه المعاون.

راشد مدربا لفريق السلة

وتتجه إدارة النجمة إلى التعاقد مع المدرب الوطني جعفر راشد ليتولى مهمة قيادة عجلة الفريق الأول الفنية في منافسات الموسم الرياضي المقبل.

وتأتي رغبة النادي في التعاقد مع المدرب راشد، ضمن إحدى الخطوات التطويرية التي تتجه الإدارة النجماوية لاتخاذها، من أجل أن تكفل عودة سلة الرهيب إلى المنافسة القوية على المسابقات المحلية، معتبرة أن تأخر الفريق في الترتيب لا يتناسب مع السمعة التي اكتسبها وتاريخه المعروف في البطولات المحلية.

وجاء تفكير النجمة في إسناد مهمة الإشراف على فريق السلة إلى المدرب راشد، نظرًا لخبرته الواسعة في مجال التدريب، إذ سبق أن عمل مع أندية وطنية عديدة منها، إضافة إلى عمله في الموسمين الماضيين مع فريق الاتحاد السعودي. وبالتأكيد، ستمنح الإدارة المدرب القادم الذي سيقود الفريق كل الصلاحيات والوقت وتسخير الامكانات، من دون النظر الى النتائج بالدرجة القطعية كبداية لتنفيذ المرحلة على أهميتها.

وبعد استقرار الجهاز الفني بقيادة المدرب راشد، فإن الادارة تسعى إلى أن يكون الموسم الجديد بداية لانطلاقة الفريق وتقديم وجوه شابة من أصحاب المواهب، إلى جانب التعاقد مع لاعب محترف على سوية عالية من الاداء والمستوى الفني. ومن المؤمل أن تعلن الإدارة النجماوية تعاقدها مع المدرب راشد في الأيام القليلة المقبلة، بعد التوصل لصيغة نهائية حول كافة بنود وتفاصيل العقد بين الطرفين.

حبيل مديرا فنيا

وتتجه إدارة النجمة إلى إسناد مهمة الإشراف والإدارة الفنية على لعبة كرة السلة بالنادي إلى المدرب رؤوف حبيل، وذلك من أجل تكوين وخلق قاعدة قوية كروية صلبة، لكونها الأساس في التطور والشريان المغذي للفريق الأول.

ويأتي هذا التوجه، كخطوة ثانية ستتخذها إدارة النادي من أجل الاهتمام بالقاعدة، إذ أنها حجر الأساس في تطوير كل لعبة والطريق السليم الذي يقود إلى تحقيق الطموحات في المستقبل. وستتجه إدارة النادي أيضًا في اتخاذ أهم القرارات للنهوض باللعبة من جديد، وهو الاهتمام القوي بفرق القاعدة التي سوف تسهم في صناعة اللاعب الموهبة ورعايته وتنمية مهاراته وخلق البيئة المحفزة له، حتى يكون مؤهلا لتمثيل الفريق الأول بالشكل المشرف الذي يليق بسمعة ومكانة النادي.