+A
A-

ناصر بن حمد وبنزيما يتابعان النهائي كاملاً

شهد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برفقة نجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما من المباراة النهائية، حيث صافحا لاعبي الفريقين وتسلما باقتي ورد من قائدي بتلكو جنرز يونايتد وفريق طموح في بداية اللقاء.

وتفاعلت الجماهير كثيراً مع دخول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنجم الفرنسي عبر التصفيق الحار، وردّ بنزيما التحية للجماهير أكثر من مرة، وقام بالتوقيع على الكثير من قمصان نادي ريال مدريد الذي تهافت عدد كبير من الحضور على الظفر بتوقيعه والتقاط الصور التذكارية للزيارة التاريخية.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع كريم بنزيما بتسليم لاعبي فريق طموح كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي فريق فريق بتلكو جنرز يونايتد بالميداليات الفضية، كما تم تكريم جميع الفائزين بالألقاب الفردية في المسابقة.

حضور واهتمام رسمي

كما شهدت المباراة النهائية اهتماماً رسمياً كبيراً تمثل بحضور الرئيس الفخري لنادي بتلكو جنرز يونايتد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالإضافة لعدد من كبار المسؤولين.

ويأتي الحضور الرسمي الكبير لما باتت تمثله بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم من أهمية على صعيد الأحداث الرياضية في البحرين، بالإضافة إلى أنها تحظى على الدوام باهتمام كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مما عزز من سمعتها التي تخطت آفاقاً واسعة تجلت نتائجها في المباراة الختامية لناصر 11 والتي شهدها النجم الفرنسي كريم بنزيما.

الجوائز الفردية

على صعيد الجوائز الفردية، نال نجم فريق بتلكو جنرز يونايتد حسن عبدالرضا جائزة أفضل لاعب في “ناصر11”، فيما ظفر بجائزة الهداف مهاجم فريق طموح إيمانويل بتسجيله 12 هدفاً، وذهبت جائزة أفضل حارس لمجدي النجار حارس مرمى فريق الصقر الابيض الذي تلقى هدفاً واحداً طوال مباريات البطولة.

ونال الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة جائزة أفضل مدرب بعد قيادته فريق بتلكو جنرز يونايتد إلى النهائي، أما جائزة أفضل مدير فذهبت لمحمد العبيدلي مدير فريق النوايف، وأفضل إداري كانت من نصيب مصباح الكعبي من فريق بتلكو جنرز يونايتد، أما جائزة الفريق المثالي فظفر بها فريق الزعيم.

وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز الفردية 1000 دينار بحريني، وتم الاختيار من قبل لجنة فنية متخصصة.

الجماهير تزين المدرجات

غصّت مدرجات ستاد مدينة خليفة الرياضية بحضورجماهيري كبير للغاية، وتوافدت الجماهير منذ وقت مبكر لمشاهدة المباراة النهائية لــ “ناصر11”، حيث ساندت مطولاً كلا الفريقين في لوحة جميلة أضافت الكثيرللحدث الختامي، وتفاعل الجمهور مع الفقرات العديدة التي اعتمدتها اللجنة المنظمة في اللقاء.

وقُدّرت أعداد الجماهير بأكثر من 7 آلاف متفرج في “سهرة رمضانية” مميزة، ولم تنقطع طوال المباراة الهتافات المشجعة لكل فريق عبر راوبط جماهيرية منظمة، وتعتبر نسبة الحضور من النسب الكبيرة ليس في بطولة سمو الشيخ ناصر الرمضانية فقط، بل تفوقت على الكثير من الأحداث الكروية الأخرى التي أقيمت هذا الموسم.

65 إعلامياً قاموا بتغطية النهائي

وصل عدد رجال الصحافة والإعلام الذين قاموا بتغطية المباراة النهائية لــ “ناصر11” إلى 65 وتنوع العدد ما بين صحافيين ومصورين فيديو وفوتوغراف، بالإضافة إلى حضور كثيف من هيئة شؤون الإعلام وتحديداً قناة البحرين الرياضية مما أعطى زخماً كبيراً للنهائي في أجواء مميزة للغاية.

وعكفت اللجنة الإعلامية خلال اليومين الماضيين على إصدار البطاقة الخاصة بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بالإضافة إلى الحسابات الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووفرت مختلف المتطلبات اللازمة لهم عبر المركز الإعلامي الذي تم تجهيزه لهذه الغاية في استاد مدينة خليفة الرياضية.

 

من النهائي

بدأ توافد الجماهير الكروية للملعب قبل نحو ساعة ونصف من موعد اللقاء، وبذلت اللجان الخاصة جهوداً كبيراً في التنظيم داخل وخارج الملعب.

قدمت اللجنة المنظمة للبطولة بين شوطي المباراة هدية تذكارية لضيف المملكة النجم الفرنسي المعروف ولاعب ريال مدريد كريم بنزيما.

كما قدمت رابطة النادي الإسباني الرسمية بمملكة البحرين هدية تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومثلها للنجم الفرنسي بنزيما.

تزين ملعب المباراة بحلة زاهية من خلال التغيير الملحوظ عليه وعلى محيطه الخارجي عبر بعض اللافتات والصور لراعي المباراة والنجم الفرنسي بنزيما، منها لافتة كبيرة كتب عليها “شكراً ناصر بن حمد”.

رفع لاعبو فريق طموح لافتة كتب عليها “ناصر بن حمد طموح بلا نهاية” امتناناً لجهود سموه وعرفاناً بما يقدمه للرياضة البحرينية عموماً والبطولة على وجه التحديد.

قدم نجوم المستقبل ومنتخب الاكاديمية بالاتحاد البحريني لكرة القدم مباراة استعراضية بين شوطي المباراة اشتملت على لمحات فنية ومهارية جميلة.

استمر السحب على الجوائز المقدمة للجماهير حتى ساعة متأخرة نظراً للأعداد الكبيرة التي خصصتها اللجنة المنظمة للحدث الختامي.