+A
A-

المنامة للتعويض يلاقي صاحب الأرض نزوى العماني

يخوض ممثلنا الأول فريق المنامة اليوم مباراته الثانية والذي يهدف منها تعويض خسارته السابقة أمام الشارقة الإماراتي، حينما يواجه صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني، في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري.

ويتطلع المنامة في لقاء اليوم تقديم عرض فني أفضل من مباراته السابقة، واستعادة مستواه الحقيقي وقوته الضاربة التي غابت عن بريق الفريق، وتحقيق فوزه الأول في البطولة لتعويض الخسارة الماضية.

ويمتلك المنامة في رصيده نقطة واحدة، وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه فريق نزوى عقب خسارته في الجولة الأولى أمام الريان القطري.

وسيدخل الزعيم المنامي لقاء اليوم بشكل هادئ وبأسلوب فني منظم لمنع أي مفاجئة يحضرها الفريق العماني، فضلاً عن إلزام اللاعبين بفرض الاسلوب الجماعي الذي غاب عن الفريق في المباراة الماضية، إضافة إلى تدوير الكرة، وكذلك محاولات دخول المنطقة والاختراق لإحراز النقاط وكسب الأخطاء بدلاً من التصويب البعيد، خصوصا إذا لم يكن اللاعب أو غالبية اللاعبين في مستواهم التهديفي كما المباراة السابقة.

ويمتلك فريقنا الأسماء والعناصر الجيدة والكفيلة لتحقيق الهدف المنشود بتواجد محمد كويد وأحمد عزيز وحسن نوروز والأميركيين لورن وودز وستوغلن وهي التشكيلة المتوقع أن يبدأ بها المدرب ميلاد اللقاء، إلى جانب وحدة الاسناد في دكة البدلاء بتواجد محمد أمير وميثم جميل ومحمد حسين ويونس كويد.

وأجرى المنامة تدريبا صباحيا أمس، وقف خلاله المدرب الوطني عقيل ميلاد على الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في اللقاء الماضي، التي أسفرت عن ارتكاب 20 خطأ في الهجوم “تيرن أوفر” حيث سجل منها الشارقة 20 نقطة، إلى جانب 24 خطأ شخصي حصل من خلالها المنافس على 20 رمية حرة.

الشارقة والريان

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة اليوم، يلعب فريقا الشارقة الإماراتي والريان القطري عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة فريقي الشارقة والريان برصيد 4 نقاط، يليهما فريقنا المنامي ونزوى العماني برصيد نقطة واحدة.

 

المحرق يتحضر للعربي

يختتم اليوم فريق المحرق تحضيراته واستعداداته للقاء العربي القطري بإجراء حصة تدريبية واحدة خلال الفترة الصباحية على صالة البطولة.

وستشتمل الحصة التدريبية على تصحيح بعض الأخطاء الفنية في الجوانب التكتيكية الهجومية منها والدفاعية، تحت إشراف المدرب الصربي توني ومساعده الوطني أحمد نجاة، إضافة إلى تحديد معالم التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها اللقاء. وسيخصص الجهازان الفني والإداري الفترة المسائية لعقد جلسة فنية مع اللاعبين، سيركز خلالها المدرب على رصد العربي بالفيديو وتحليل لقاءه بالاتحاد السعودي والعمل على توضيح عدد من الجوانب الفنية المتعلقة بالمنافس وتحديد نقاط القوة والضعف للاعبين.

ويطمح المحرق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي الذي سيضعه على قمة مجموعته وسيدفعه لتقديم المزيد ومواصلة مشواره دون النظر لنتائج بقية الفرق.

 

تغطية إعلامية بارزة لفريق Bs Action

يواصل فريق “Bs Action” الإعلامي المتخصص في تغطية فعاليات وأنشطة كرة السلة تألقه الملحوظ في التغطية الإعلامية على صعيد البطولات المحلية والخارجية، إذ سجّل حضورا مميزا في البطولة الخليجية الـ38.

ويقوم الفريق بجهود كبيرة لتغطية كافة أحداث وفعاليات هذا الحدث الخليجي الهام، لينقل الصورة الكاملة للجماهير البحرينية خاصة والخليجية عامة من كل النواحي الإحصائية والفنية. ويكمن الهدف الأول من تواجد الفريق في مسقط هو دعم ممثلي الوطن المنامة والمحرق بالدرجة الأولى، إلى جانب مساعدة الحسابات الرياضية والسلاوية في البحرين خاصة والخليج على وجه العموم.

ويقدم طاقم العمل مادة إعلامية يومية عبارة عن تغطية إخبارية لأحداث البطولة، من نتائج وصور وأخبار عاجلة للمنافسات، إضافة إلى بعض المعلومات العامة. ويركز الفريق أيضا على عمل مقاطع الفيديو التي تحتوي على المقابلات مع اللاعبين والجماهير والمنظمين، إضافة إلى ملخص للمباريات التي تحظى أيضا بنقل مباشر عبر قناة الفريق على “اليوتيوب”، كما سيقوم بعمل الرسالة اليومية والتحليل في قناة الفريق اعتبارا من الدور الثاني.

ويتكون طاقم فريق العمل المتواجد في مسقط من محمود تقوي، سيد علي الموسوي، رضا شعبان، عبدالله البدراني، علي حسن، أحمد المحاري وطاهرة جاسم.

 

الكعبي: نساند سفيري الوطن

أكد سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان جمعة الكعبي، أن حضوره ومتابعته للقاءات فريقي المنامة والمحرق في هذه المشاركة الخليجية، يأتي انطلاقا من حرص سفارة المملكة للوقوف خلف ممثلي الوطن وتقديم كافة أشكال العون والرعاية لهما.

وأعرب الكعبي عن أمنياته بالتوفيق للمنامة والمحرق في مشوارهما الخليجي، متمنيًا أن يوفق الفريقان في بلوغ الأدوار النهائية والتأهل لنهائيات كأس آسيا.

وقال الكعبي “نقدم شكرنا إلى السلطنة ممثلة في الاتحاد العماني لكرة السلة ونادي نزوى على حسن التنظيم والإدارة الجيدة للبطولة، وهذا ليس غريبا على السلطنة وحرصها الكبير على الارتقاء بالرياضة الخليجية”.

وأكد الكعبي أن التقاء الأشقاء الخليجيين على أرض عمان الطيبة هو فوز للجميع، مضيفا بأن بطولات الخليج لها نكهة خاصة بين شعوب المنطقة وتسهم في تقوية الترابط الأخوي بين أبناء الخليج وتعزز من المنافسة الشريفة.

وأضاف أن بطولة الخليج لكرة السلة تحظى باهتمام الاتحادات الخليجية، وبمتابعة كافة المسؤولين في دول المجلس، كونها بطولة مهمة وتأهل لكأس آسيا، متمنيا أن يوفق ممثلينا المنامة والمحرق في بلوغ المراحل النهائية للتصفيات الآسيوية والتأهل لكأس آسيا، موضحا أن كرة السلة البحرينية شهدت تطورا كبيرا في مستوياتها.

 

غلوم: لا احتجاجات رسمية

أوضح عضو اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي المراقب الدولي فاضل غلوم أن البطولة دخلت في أجوائها وتسير بشكل جيد.

وقال غلوم إن اللجنة الفنية لم تتلقى أية احتجاجات رسمية من جميع الفرق المشاركة، مضيفا بأن كل ما هنالك بعض الاحتجاجات الشفهية التي لم تصل إلى الصبغة الرسمية.

وبين غلوم أن مهمته في البطولة هي التدقيق على أهلية اللاعبين في البداية قبل انطلاق البطولة، واختيار الحكام والمراقبين للمباريات إلى جانب مراقبة اللاعبين والحكام، يضاف إلى ذلك النظر في الاحتجاجات إن وجدت.

 

نوروز: نستهدف الفوز

أبدى لاعب فريق المنامة حسن نوروز تفاؤله بقدرة فريقنا على بلوغ الأدوار النهائية للبطولة الخليجية.

وقال نوروز إن الفريق استعد بشكل جيد للقائه الثاني اليوم أمام نزوى، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني عكف على تصحيح جميع الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباراة الماضية أمام الشارقة الإماراتي لتفادي وقوعها.

وأضاف نوروز أنهم حريصون على اتباع خطة المدرب في هذه المباراة المهمة بعد طوي خسارة اللقاء السابق، مؤكدا تعاهدهم على تعويض الخسارة والعودة بقوة من بوابة صاحب الأرض، مشيرا إلى أن الجميع يسعى إلى تقديم عروض قوية على غرار المشهد الذي قدمه الفريق بالبطولات المحلية.

وذكر نوروز أن التركيز واللعب الجماعي وزيادة الفاعلية الدفاعية أهم عناصر الفوز، واعدًا بتحسين صورة الفريق والتعويض بتحقيق النتيجة الإيجابية، مؤكدا سعيهم بتقديم عرض أفضل مع زملائه اللاعبين، متمنيا أن يكون الفوز حليفهم في لقاء اليوم.

 

مواجهة بحرينية محتملة

تشير المعطيات والحسابات الأولية إلى مواجهة بحرينية محتملة في الدور نصف النهائي بين المنامة والمحرق، خصوصا أن الترشيحات تصب في صالح فريق الشارقة الإماراتي لاعتلاء صدارة المجموعة الثانية، بعد تغلبه على حساب المنامة في الجولة الأولى الذي سيحل في المركز الثاني حال تغلبه على نزوى العماني اليوم والريان القطري يوم غد.

أما حسابات المجموعة الأولى فإن المؤشرات والمعطيات التي كشفت عنها الجولة الماضية، تشير إلى صدارة المحرق للمجموعة وأنه في طريقه لاعتلائها؛ عطفا على نتائج ومستويات الفرق في المرحلة السابقة.

وفي حال اعتلى المحرق صدارة المجموعة الأولى وجاء المنامة ثانيا للمجموعة الثانية، فإن ممثلي كرة السلة البحرينية سيلتقيان وجها لوجه في الدور نصف النهائي، وهو ما سيمنح البحرين مقعدا في المباراة النهائية وسيضمن تواجدها في اليوم الختامي وهو مكسب كبير للعبة، إلا أن الأمنيات تبقى لعدم مواجهتهما في المربع الذهبي، من أجل أن تكون نسبة تواجدهما في النهائي ممكنة وهو ما سيضمن بالتالي أن يكون اللقب بحريني 100 %.