+A
A-

جمال الصقر يشيد بمسيرة النبهان المسرحية

أشاد الفنان والمخرج البحريني جمال الصقر بالفنان الكويتي القدير جاسم النبهان وبمسيرته الفنية الطويلة ودوره الكبير في المسرح وماقدمه للجمهور الخليجي والعربي.

جاء ذلك في جلسة حوارية أقيمت ضمن أنشطة الدورة الخامسة من مهرجان الكويت الدولي للمونودراما والتي تشارك فيها البحرين بمسرحية “سأبحر” لمسرح البيادر من تأليف وإخراج جمال الصقر وتمثيل حسن محمد.

كما اشاد مدير الندوة علي العلي بدور النبهان سواء حياته الفنية او بداياته في متابعة الفن، كما تحدث عن انبهاره بالتزام النبهان الفني في مواقيت التصوير والبروفات، مؤكداً أنه لم يرَ عملاً للنبهان به إساءة أو إسفاف.

وبدوره، قال الفنان رضا علي حسين: مهما يكن الحديث عن زميلي وأخي النبهان فسيكون قليلاً بحقه، وأعتبره عملة نادرة يصعب وجود إنسان مثله، وعلاقتي به ترجع إلى العام 1965، وبدأت أرى جاسم الفنان وبالذات بعد مسرحية (سكانه مرته)، والحديث عنه يطول كفنان وإداري وصديق، أعماله تشهد له بالريادة، ونجم بالمسرح وقمة في التلفزيون وبصمة في الإذاعة، كان لي شرف العمل معه، خاصة أنه عمل معي كمخرج وكممثل.

وجاء دور المداخلات من الحضور الذين تحدثوا عن الفنان جاسم النبهان، وأشادوا به، وشارك كل من هدى حمادة وفهد الحارثي من السعودية وأحمد الحليل وسامي بلال والدكتور محمود سيد.

من جانبه، تحدث (شخصية المهرجان) الفنان جاسم النبهان قائلاً: أنا أغنى إنسان بما قلتموه من كلمات من ذهب... جمعنا بزميلي رضا الود، وحتى الفرق المسرحية سابقاً كنا نتزاور ونعطي الملاحظات بعضنا لبعض، وكانت المنافسة شريفة والود حاضراً، وحبنا لهذه الأرض وخشبة المسرح دائمين، متابعاً: في ذلك الوقت كان المسؤول يؤمن بالفن، ودورنا كما هو دور عضو مجلس الأمة، والفنان يعبر عن هم الناس، وهمنا الفن، وحياة للمسرح يرتقي ويرتقي الجمهور معه، وتعلمت من عبدالرحمن الضويحي الكثير، وغيره من الفنانين، ونحن كنا نستفيد بعضنا من بعض، والتلفزيون كان مفتوحاً لنا، والماضي جميل جداً، واختتم بقوله: كل من كتب عني كلمة هي في قلبي وستبقى في القلب.