+A
A-

ناصر بن حمد: السباق موقع مميز استعدادا لبطولة العالم في “كونا”

وصل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الولايات المتحدة الأميركية ليقود الفريق البحريني للترايثلون في بطولة شمال الولايات المتحدة الأميركية للرجل الحديدي، والتي ستقام في تكساس يوم السبت المقبل.

ولدى وصول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تكساس، اطلع سموه على آخر التحضيرات لانطلاق هذا الحدث المهم والإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح البطولة، والتي سيشارك فيها العديد من اللاعبين من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة استعداده التام مع الفريق لخوض منافسات الرجل الحديدي في تكساس، والتي ستشهد مشاركة كبيرة وواسعة من جانب مختلف لاعبين العالم من المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضة، مشيرا إلى ان الاستعدادات بدأت مبكرا للمشاركة في سباق الرجل الحديدي عبر خوض العديد من التدريبات اليومية في البحرين؛ للوصول إلى الجاهزية البدينة والفنية للمشاركة في السباق، أملا في تحقيق نتائج متميزة في السباق الكبير والتطلع إلى تحقيق إنجاز أفضل من الذي تحقق في مسابقة الرجل الحديدي السابقة، وتحقيق أرقام جديدة.

وبيَّن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البرنامج التدريبي الذي خاضه في البحرين كان مغايرا بعض الشيء؛ نظرا لأهمية السباق وموقعه ومساره، حيث اعتمدت التدريبات على قوة التحمل والإصرار؛ كون السباق يتطلب استعدادا بدنيا وذهنيا مختلفا عن السباقات الأخرى، ويتضمن الاستعداد البدني أساسا لتدريب الجسم على تحمُّل ساعات طويلة من التدريب، والتي تتناسب مع السباق، والذي يتطلب مجهودا إضافيا وقوة بدنية عالية، والتي يجب أن تكون حاضرة لخوض السباق والمنافسة، وإنهاءه في الوقت المحدد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه سيخوض السباق بهمة عالية؛ نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة في هذا السباق، وآملا في تسجيل نتيجة متميزة في سباق الرجل الحديدي رغم الإدراك بقوة المنافسة في السباق.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة في بطولة الرجل الحديدي بتكساس جاءت للتأكيد على مشاركة الفريق، والتواجد في مختلف البطولات الرياضية، إضافة إلى الحرص على تحقيق الإنجازات الكبيرة للفريق في مثل هذه البطولات المهمة، مشيرا إلى أن المتتبع لسباق الرجل الحديدي يدرك قوة السباق والتنافس الكبير على المراكز الأولى في ظل المشاركة الواسعة من جانب نخبة من المشاركين، وبالتالي، فإن التحضيرات والتدريبات كانت في مستوى هذا السباق من النواحي كافة، والتي ستمهد الطريق الى تحقيق نتيجة إيجابية فيه.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة في سباق الرجل الحديدي ستكون مثيرة للغاية في جوانبها كافة؛ كونها تجربة أخرى ومكانا للتنافس والتحدي؛ لتحقيق النتائج المتميزة، مشيرا سموه إلى استعداده التام للمشاركة في السباق وتحقيق النتائج الطيبة التي تتوج المجهود الكبير في التدريبات اليومية للوصول إلى هذه النتائج.

استعداد مثالي لـ “كونا”

وبيَّن سموه الى أن بطولة الرجل الحديدي في تكساس تعتبر بمثابة التجربة القوية والمثالية قبل المشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي، والتي ستقام في كونا – هاواي في شهر أكتوبر المقبل؛ بوصفها تمثل محاكاة واقعية للبطولة العالمية في ظروفها ومسارها، مشيرا سموه إلى أن السباق اختبارا حقيقيا لمدى الجاهزية للمشاركة في البطولة العالمية، وسيبذل قصارى جهده؛ من أجل تحقيق رقم جديد وإنجاز فريد.

ثقة في أعضاء الفريق

وأبدى سموه ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الذين يمتلكون العزيمة والإصرار لإنهاء السباق لتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون خصوصا بعد النجاح الكبير التي حققها الفريق في مشاركاته السباقة، مشيرا سموه إلى إصرار الفريق على إجراء الحصص التدريبية والفنية في البحرين بشكل متميز يبشر بتحقيق إنجاز جديد للرياضة البحرينية.

ضرورة المشاركة

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن المشاركات في بطولات الرجل الحديدي باتت ضرورية للفريق؛ من أجل التواجد في المنافسات، وبالتالي الحرص على اللياقة المطلوبة في مثل هذه الرياضات؛ حتى يحافظ أفراد الفريق على اللياقة البدنية العالية.

وأشار سموه إلى أن الفريق في تصاعد مستمر خلال مشاركاته؛ بهدف الرفع من المستوى العام للفريق المشارك في هذه البطولات، مؤكدا سموه إلى أن المؤشر العام يؤكد ارتفاع مستوى اللياقة لدى الأفراد من بطولة إلى أخرى.

وأشار سموه إلى أن الفريق حرص على التدريب فور وصوله؛ وذلك لتهيئة الجميع وبالتالي الاستعداد للتدريبات المهمة التي ستأتي لحين موعد المشاركة في المسابقات، وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن ثقتنا كبيرة في أفراد الفريق المشارك في هذه البطولة؛ بهدف تأكيد مكانتنا بين الفرق المشاركة بجانب تواجد أبطال العالم في هذه البطولة، والتي نهدف من خلالها الاستفادة الكبيرة.