+A
A-

البديع يقترب من لقب “الثانية”... وفوز بسيتيني قاتل على “الغزال”

خطف البسيتين فوزا ثمينا على حساب البحرين بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، أمس على استاد الأهلي، ضمن افتتاح الجولة 16 من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم.

وجاء هدف الفوز البسيتيني في الدقيقة (89) من عمر المباراة عبر كرة رأسية للاعب فتاي.

وصل البسيتين للنقطة (30) محافظا على مرتبته الثالثة في الترتيب العام للدوري، فيما تجمد رصيد البحرين عند (15) نقطة.

وفي لقاء ثان أقيم أمس على ملعب مدينة حمد، قلب البديع تأخره أمام الاتفاق بهدف إلى فوز بهدفين؛ ليقترب بذلك من لقب الدوري.

تقدم الاتفاق عبر كاظم حميد في الدقيقة (10)، إلا أن البديع رد بهدفين للاعبين أحمد حمد وعلي يعقوب في الدقيقتين (64) و(82).

وصل البديع للنقطة (40)، وبات بحاجة لنقطة من لقائه المقبل والأخير للتتويج، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه فيصل علوي وعلي جاسم، والحكم الرابع وليد محمود.

البحرين والبسيتين

جاء الشوط الأول هادئا في معظم مجرياته من دون وجود لفرص حقيقية على مرمى الحارسين يعقوب القلاف في البحرين وأحمد مشيمع في البسيتين.

أولى الفرص النادرة كانت عبر كرة مسددة من خارج المنطقة للاعب البحرين عيسى جهاد في الدقيقة (19)، إلا أن كرته جاورت القائم الأيمن.

ورد البسيتين بفرصة داخل المنطقة سدد من خلالها سلطان السلاطنة كرة أمسكها بسهولة حارس البحرين (26).

ولعب لاعب البسيتين عبدالله دعيج كرة بينية رائعة لزميله غانم مسعد الذي قابل المرمى البحريني منفردا، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة بعد أن سددها سهلة في أحضان الحارس يعقوب القلاف (41).

الشوط الثاني

حاول البسيتين جاهدا في الحصة الثانية من اللقاء المبادرة للتهديف، وكانت فرصته الأولى بعدما توغل خالد جمال الدين داخل المنطقة، إذ سدد كرة دون تركيز إلى خارج الملعب (54).

وكرر البسيتين محاولاته، فلعب سلطان السلاطنة كرة عرضية تابعها البديل المحترف كرستيان برأسه، إلا أن كرته اعتلت مرمى البحرين قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك (60).

وكاد فريق السفينة الزرقاء أن يفتح مجال التسجيل بعدما لعب المدافع الأيمن علي فرحان كرة عرضية على رأس كرستيان، إلا أن كرة الأخير لامست الشباك الجانبية من الخارج (74).

وحاول لاعب البحرين جعفر صباح عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن حارس البسيتين أمسك الكرة على دفعتين (79). وفوت البسيتين الفرصة الأبرز والأخطر في المباراة بعدما تقدم علي فرحان يمين ولعب كرة أمامية لخالد جمال الدين، والذي راوغ المدافع قبل أن يسدد كرة قوية منعتها العارضة من معانقة الشباك؛ لتضيع على فريقه فرصة التقدم (88).

وخطف البسيتين هدف الفوز في الدقيقة (89) بكرة رأسية للبديل فتاي، إذ عجز الحارس عن إبعاد الكرة؛ لتسكن الكرة وسط فرحة زرقاء كبيرة.

أدار اللقاء الحكم عبدالله قاسم، وعاونه نواف شاهين وحسين البحار، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

مباريات اليوم

وتختتم مباريات الجولة اليوم (الأربعاء)، إذ يلعب قلالي (11 نقطة) مع الحالة (31 نقطة) على ملعب نادي النجمة، وسترة (14 نقطة) مع مدينة عيسى (24 نقطة) على ملعب مدينة حمد، عند 6:35 مساء.