+A
A-

الكتيبة المارونية تهزم الملكاوية وتحقق فوزًا قاتلاً بدوري NBB

ضمن المحرق التتويج بلقب دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن فاز الشباب يوم أمس على المالكية بهدف قاتل، ضمن المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة خليفة الرياضية، في لقاء مؤجل من الجولة 15 للمسابقة.

وجاء فوز الشبابيين في الوقت القاتل وبالتحديد عند الدقيقة (90+5) عبر المحترف بابا سيلا، والذي قضى على آمال الملكاويين في المنافسة على اللقب، خصوصا مع عدم تمكنه من اللحاق بالمحرق متصدر الترتيب الذي يملك (38) نقطة.

فوز أنعش آمال الماروني في البقاء ضمن مصاف الأندية الكبار وأمن موقعه قليلا، إذ وصل الفريق للنقطة (19)، فيما تجمد رصيد المالكية عند (27) نقطة في المركز الثالث تاركا الوصافة للنجمة (28).

وفي لقاء ثان أقيم أمس على الاستاد الوطني، قلب المنامة تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة على حساب الأهلي الذي ظل في المركز قبل الأخير، واضعا الأهلي في دائرة الهبوط للدرجة الثانية .

تقدم الأهلي بهدف للاعب حسين سلمان من ركلة جزاء في الدقيقة (30)، قبل أن يرد المناميون بـ 3 أهداف عبر اللاعبين محمد الرميحي في الدقيقتين (50) و (63) والمحترف إيريك (75).

أدار اللقاء الحكم عبدالله قاسم، وعاونه ياسر تلفت وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عيسى عبدالله.

وصل المنامة للنقطة (22) في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند (12) نقطة.

الشباب والمالكية

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وتقاسما فيه المحاولات والفرص السانحة للتهديف.

المالكية كان المبادر لتهديد مرمى الحارس علي عيسى، إذ لعب سيد علي عيسى كرة ثابتة متقنة تابعها وليد الطيب بقدمه اليمنى، إلا أن الكرة اعتلت المرمى الشبابي (11).

ورد الشبابيون بكرة ثابتة لعب من خلالها علي حسن سعيد كرة أمامية تابعها المحترف بابا سيلا برأسه، إلا أن الحارس الملكاوي عبدالكريم فردان أبعد الكرة بنجاح وتألق كبيرين من على خط المرمى، قبل أن يبعد زميله علي جاسم الخطر عن الشباك (16).

وحاول لاعب المالكية سيد علي عيسى عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته أبعدها الحارس الشبابي (24).

ولعب علي حسن سعيد كرة أمامية من هجمة مرتدة لزميله سيد أحمد جعفر “كريمي”، والذي استغل الخروج الخاطئ للحارس، لكن “كريمي” سدد كرة جوار القائم الأيمن مفوتا على فريقه فرصة التقدم (39).

وبذل المدافع الشبابي الأيمن حسين جميل مجهودا فرديا رائعا يمينا ولعب كرة عرضية أرضية تابعها علي حسن سعيد بيمينه، إلا أن كرته أبعدها الحارس فردان قبل أن تلامس القائم الأيمن (45+2)؛ لينتهي الشوط سلبيا.

الشوط الثاني

كاد لاعب المالكية أحمد يوسف أن يفتح مجال التسجيل لفريقه، بعد أن سدد كرة من داخل المنطقة تألق في إبعادها الحارس علي عيسى (46).

ورد الشبابي أيمن عبدالأمير بتسديدة قوية من خارج المنطقة، إلا أن الكرة ارتدت من العارضة ومنعت الماروني من التقدم (57)، قبل أن يضيع زميله حسين جميل فرصة أخرى بكرة مسددة من داخل المنطقة نجح في إبعادها المدافع سيد هاشم عدنان في اللحظات الأخيرة (58).

وأجرى مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل تبديلا بدخول سالم حسين مكان أحمد يوسف، وقدم سيد رضا عيسى من مركز المدافع الأيمن إلى الجناح الأيمن، ولعب سالم في مركز المدافع الأيمن.

ولعب سيد علي عيسى كرة عرضية على رأس وليد الطيب، إلا أن كرة الأخير جاءت طائشة خارج الملعب دون أن تجد موقعا في الشباك المارونية (75).

وتألق حارس الشباب في إبعاد هدف محقق عبر كرة مسددة من اللاعب سيد محمد السهلاوي (76).

وفوت بابا سيلا الفرصة على الشباب للتقدم، إذ لم يحسن التعامل مع الكرة، فسدد كرة سهلة في متناول الحارس الملكاوي (84).   

واحتسب الحكم نواف شكرالله 4 دقائق وقتا بديلا للضائع، قبل أن يتمكن الشباب من تسجيل هدف الفوز القاتل بعد عرضية من البديل لقاسم سعيد تابعها المحترف بابا سيلا بنجاح في الشباك وسط فرحة مارونية كبيرة (90+5).

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة نواف شكرالله، وعاونه نواف شاهين وفيصل علوي، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.