+A
A-

“الخطايا العشر” يرصد صراعا اجتماعيا مضطربا

تدور الكاميرا في مملكة البحرين هذه الأيام بقيادة المخرج البحريني علي العلي لتصوير مسلسل “الخطايا العشر”، من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان قحطان القحطاني، وبطولة عدد متميز من أبرز نجوم الدراما الخليجية، ومنهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري ونور وهيفاء حسين وقحطان القحطاني وروان مهدي وريم ارحمة وعبدالله ملك وفاطمة الحوسني وسعود بوشهري ونور الشيخ والنجمة التونسية سهير بن عمارة...

ويصور المسلسل بين البحرين والسودان ويتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية.

من جهته، قال المخرج علي العلي إن “هذا المسلسل أحد النصوص الدرامية الثرية، وهو ليس بالأمر المستغرب على النصوص التي يبدع كتابتها الكاتب البحريني حسين المهدي، والذي لطالما تعاملت مع عدد من أهم النصوص التي صاغها”.

وأوضح العلي أن هذا المسلسل يعرض “حالة عالية من الصراع نتيجة حالة الندم التي تعصف بالشخصية المحورية”، مشيدًا بالدعم الإنتاجي الذي أمن لهذا العمل أكبر عدد من أهم نجوم الدراما في دول الخليج، الذين سيستمتع جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة بأدائهم وتجليات حضورهم الفني العالي المستوى.

بدوره، قال القحطاني “سعيد بأن أخوض تجربتي التمثيل والإنتاج في آن واحد. وسعادتي أكبر بأن أحقق هذه التجربة في مملكة البحرين على صعيد كل العمليات الفنية والإنتاجية”، مشيرًا إلى أن العمل سيصور بين البحرين والسودان بمشاركة أكبر حشد من الفنانين.

وأضاف أن “هذا العمل الجديد يتكون من 40 حلقة في تجربة درامية تنطلق إلى آفاق فنية أبعد وأرحب وأعمق، وأترك الحديث عن الشخصية التي أجسدها إلى حين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة بإذن الله”، بحسب موقع الجريدة الإلكتروني.

وقال النجم البحريني عبدالله ملك إن “المرحلة العمرية التي أمثلها تتطلب كتابة من نوع خاص، إذ أبدع الكاتب حسين المهدي في صياغة مضامينها ومسيرتها وتطورها، وهذا ما لمسته حينما قرأت النص، واليوم حينما نواصل أحداث مسلسل الخطايا العشر أشعر بروح الفريق والأسرة الفنية وهذا ما يمنح العمل إضافات إيجابية تنعكس إيجابا على رصيد العمل المرتقب”.

وبينما قالت الفنانة ريم أرحمة “إن الشخصية التي أمثلها تذهب إلى منطقة جديدة في رصيدي ومشواري، وهي شخصية ثرية وعميقة ومحورية... وليس هناك ما أقوله أكثر من سعادتي الكبيرة بإنجاز العمل كله في البحرين الحبيبة”. فيما أعربت الفنانة الشابة روان المهدي عن سعادتها بأن تكون ضمن فريق هذا العمل.

وأضافت المهدي أن سعادتها الكبيرة تأتي من خروج الشخصية التي تجسدها عن الإطار النمطي “لأنني أمام تجربة وفريق غير نمطي، مما يمنح العمل والتجربة مناخات وتفاصيل تجعله يذهب إلى مناطق مشبعة بالثراء الفني”.

واعتبرت الفنانة نور أن “العمل مع المخرج القدير علي العلي يمثل حالة من الإضافة الفنية”، مبينة أن “هذا المسلسل إحدى التجارب الدرامية الإضافية في تجربتي ومشواري الفني، إذ تجسد الشخصية التي أمثلها نفسها في أتون من الألم والمعاناة وأيضا المواجهات الكبرى؛ بحثا عن الأمل”.