+A
A-

بن جلال يؤكد استعداد عدائينا للمعترك العالمي

اعتمد الاتحاد البحريني لألعاب القوى القائمة النهائية للعدائين والعداءات لبطولة العالم لنصف ماراثون التي ستقام بمدينة فالنسيا الإسبانية بتاريخ 24 مارس الجاري.

وأكد نائب رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف بن جلال أن القائمة ستضم 5 عدائين هم ألبرت روب، أويكي أوياليو، ابراهام شيروبن، الحسن العباسي، وشومي ديشازا، و5 عداءات هن دليلة عبدالقادر، روز شيلمو، ايونيس جومبا، شيتاي اشيت، وديسي جيسا.

وأوضح بن جلال أن اتحاد ألعاب القوى يخوض منافسات بطولة العالم لنصف ماراثون بطموح اعتلاء منصة التتويج وحصد إحدى الميداليات الملونة في ظل دعم ومتابعة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي لم يدخر جهدا في سبيل تقديم مختلف اشكال الدعم والمساندة للعدائين والعداءات.

وأشار إلى أن الاتحاد يعول على العدائين العشرة من كلا الجنسين لتحقيق نتيجة إيجابية تعكس المكانة المرموقة والسمعة الدولية الطيبة التي اكتسبتها ألعاب القوى البحرينية على مدار السنوات الماضية خصوصا في عهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ خضع المنتخب إلى برنامج تدريبي متكامل شمل معسكرات خارجية عدة وسط متابعة واهتمام من مجلس إدارة الاتحاد والطاقم الفني والإداري بما يكفل وصول العدائين إلى أعلى مراحل الجهوزية.

وأضاف “ندرك تماما صعوبة المنافسة في واحدة من أقوى بطولات العالم في مسابقة نصف ماراثون التي سيشارك فيها عدد كبير من أبرز عدائي وعداءات العالم، ولكننا سندخل بقوة من أجل المنافسة وحصد مركز متقدم إذا ما خدمتنا الظروف لثقتنا الكبيرة بقدرة عدائينا على مزاحمة باقي الدول على منصة التتويج خصوصا بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في العديد من الملتقيات والبطولات التي خاضوها خلال الفترة الماضية والتي عكست تطور ألعاب القوى البحرينية في سباقات المسافات الطويلة”.

وذكر بن جلال أن هذه المشاركة تعد الثانية لمنتخب ألعاب القوى في بطولة العالم لنصف ماراثون ولذا فإن الاتحاد يتطلع لترك بصمة بارزة وتحقيق إنجاز تاريخي، متمنيًا أن يحالف الحظ منتخبنا وأن يوفق في تشريف سمعة أم الألعاب البحرينية في المعترك العالمي.