+A
A-

المنامة يفرط في الفوز أمام الزوراء العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي

خسر ممثل الكرة البحرينية فريق المنامة أمام الزوراء العراقي بثلاثة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 4 للمجموعة 2 بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ورغم تقدم المنامة بهدف السبق مبكرا بعد نصف دقيقة فقط عبر اللاعب محمود عبدالرحمن “رينغو”، إلا أن الفريق العراقي رد بثلاثة أهداف؛ ليظفر بفوز ثمين.

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة وأقيم أمس على استاد خليفة، فاز العهد اللبناني على الجيش السوري (4-1).

وبناء على نتيجة أمس، فإن ترتيب المجموعة كالآتي: العهد اللبناني 8 نقاط، الزوراء 5، الجيش 3، والمنامة أخيرا بنقطة وحيدة، في وقت فإن المنامة فقد فرصة بلوغ الدور التالي بشكل كبير.

الشوط الأول

حقق المنامة بداية قوية وسريعة في المباراة، إذ تمكن من تسجيل هدف السبق بعد مرور 30 ثانية فقط، حيث انفرد المهاجم سعد العامر كاسرا حاجز التسلل، قبل أن يتعرض للإعاقة من قبل الحارس العراقي جلال حسن خارج المنطقة؛ ليمنح الحكم مبدأ إتاحة الفرصة، إذ وصلت الكرة لمحمود عبدالرحمن “رينغو” الذي أسكن الكرة بنجاح بيساره في المرمى بسهولة ودون عناء.

وسنحت الفرصة للمناميين لمضاعفة النتيجة، خصوصا عبر تحركات علي حبيب يمينا وتمركز سعد العامر داخل المنطقة، إلا أن ذلك لم يستغل جيدا، في حين خطف العراقيون هدف التعادل وصولا للدقيقة (15) عبر اللاعب مهند عبدالكريم الذي سدد كرة يسارية سكنت يسار الحارس رضا بهرام.

وكاد سيد محمد عدنان أن يضع المنامة في المقدمة مرة أخرى، بيد أن كرته الرأسية جاءت في متناول الحارس (38).

الشوط الثاني

في الحصة الثانية من اللقاء، كاد سيد محمد عدنان أن يسجل من ركلة ثابتة من مسافة بعيدة، إلا أن كرته أبعدها الحارس (52).

وسجل الفريق العراقي الهدف الثاني بعد عرضية أرضية من حسين الساعدي تابعها البديل حيدر عبدالأمير بيساره في الشباك (66).

وأجرى مدرب المنامة محمد الشملان تبديلا بدخول محمد عادل مكان علي حرم (68)، في وقت كاد فيه “رينغو” أن يدرك التعادل، إلا أن كرته المسددة من داخل المنطقة جاورت القائم الأيسر (70).

وفرط المناميون في التعديل بغرابة، بعد سنحت الفرصة للبديل المحترف إيريك الذي أضاعها بغرابة، قبل أن يسدد زميله أحمد موسى كرة سهلة أمسكها الحارس العراقي دون عناء (77).

وسجل الزوراء الهدف الثالث بعدما توغل أمجد كلف داخل المنطقة مستغلا الثغرات في الدفاع المنامي، وأودع كرة بيمينه سهلة في شباك الحارس رضا بهرام (79).

أدار اللقاء الحكم الياباني يوساكي، وعاونه مواطناه أكاني وميهارا، والحكم الرابع ساباييف من تركمانستان.

المؤتمر الصحافي

أكد مدرب المنامة محمد الشملان أن إضاعة الفرص كانت السبب الأقوى للهزيمة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد طبيعيا في كرة القدم، خاصة مع الاستعجال وعدم التركيز وعدم استغلال الفرص.

وأوضح أن الخسارة مؤلمة، ولكن يجب علينا التصحيح خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه رغم خسارتنا في مبارتين من أصل 3 لعبناها، إلا أننا كنا الطرف الأفضل، لكن من غير استثمار وترجمة الفرص إلى أهداف.

من جانبه، قال مدرب الزوراء أيوب أديشو إن النقاط الثلاث مهمة، مشيدا بما أظهره اللاعبون من سرعة عودة في المباراة رغم التأخر بهدف مبكر بعد مرور نص دقيقة.

وقال أفضل لاعب في المباراة مهند عبدالرحيم إن العودة في الشوط الأول ومعادلة النتيجة ساهم كثيرا في الفوز.