+A
A-

النجمة والأهلي يبلغان نصف نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

تأهل النجمة والأهلي رسميًا إلى الدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بعدما فازا على اتحاد الريف والبسيتين بنتيجة 3/0 بالجولة الثانية من المسابقة، التي اقيمت مساء أمس السبت على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات المجموعة (أ).

وينتظر كل من النجمة والأهلي هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة الثانية التي تضم المحرق وداركليب وبني جمرة والنصر؛ لملاقاتهما في نصف النهائي.

النجمة حقق فوزا سهلا على حساب اتحاد الريف بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/15، 25/20)؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من ثاني انتصار ويضمن بلوغ الدور قبل النهائي، أما اتحاد الريف فإنه ودع المنافسة رسميا ولم تتبق له إلا مباراة واحدة أمام البسيتين تعتبر بمثابة تحصيل حاصل في الجولة الثالثة.

أدار المباراة طاقم الحكام المكون من الحكم الأول احمد عبدالعال والحكم الثاني علي كاظم.

وعموما سيطر النجمة على مجريات المباراة أداء ونتيجة؛ بفضل قوته الهجومية الضاربة والممثلة في المحترف البرازيلي كوستا بضرباته الساحقة من مركز 2 بجانب علي مرهون ويوسف خالد من مركز 4 علاوة على حوائط الصد العالية التي وقفت بالمرصاد لفاضل عباس والسيد هاشم، كما كان للإرسالات القوية تأثير كبير في هز الكرة الأولى لاتحاد الريف.

كما ارتكب اتحاد الريف كثيرا من الأخطاء على مستوى الهجوم والاستقبال بجانب غياب حوائط الصد.

وبعد أن أحكم النجمة قبضته على المواجهة عمد المدرب مشعل تركي على إجراء بعض التغييرات من خلال إراحة الأساسيين وإشراك بعض البدلاء الذين قدموا مستويات رائعة ليخرج النجمة بانتصار ثمين قاده لبلوغ الدور قبل النهائي من المسابقة.

الأهلي يهزم البسيتين

واستطاع الأهلي أن يحسم تأهله للدور نصف النهائي بعدما أطاح بالبسيتين بثلاثة اشواط نظيفة (25/15، 25/18، 25/17)؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وأدار المواجهة طاقم الحكام المكون من الأول منير مكي والثاني سيد محمد الموسوي.

وفرض الأهلي إيقاعه الفني بالثقل الهجومي التي يتمتع به في الأطراف، حيث يوجد علي محمد الذي شارك أساسيا بدلا من ناصر عنان بجانب الدومينيكي الفيس ومحمد عنان، كما شكلت حوائط الصد العالية مصدر قوة اساسي لدى الفريق واصطادت العديد من كرات وليد الجزاف وصبيح ابراهيم.

وقدم الأهلي أداء جماعي منظم على مدار الأشواط الثلاثة على مستوى جميع المهارات وكان للإرسال دور كبير في إجبار البسيتين على اللعب المفتوح، باستثناء بعض المحاولات الناجحة لصالح مهدي في الارتكاز عبر الكرات السريعة.

كما عانى البسيتين من سوء الاستقبال وفرض الأهلي نفسه بخبرة لاعبيه وما يتمتعون به من إمكانات بارزة ليخطف المباراة بكل جدارة.

مباريات اليوم

تستمر منافسات مسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بإقامة مباريات المجموعة (ب) عندما يلتقي النصر والمحرق الساعة 5:30 مساء، تليها مواجهة بني جمرة وداركليب الساعة 7 مساء.

ويتطلع المحرق وداركليب لحسم تأهلهما إلى الدور نصف النهائي من مسابقة “أغلى الكؤوس” ولاسيما أنهما قادران على الإطاحة بخصومهما في ظل فارق المستوى والإمكانات التي ترجح كفتهما.

وكان النصر خسر من داركليب بنتيجة 3/0، كما خسر بني جمرة من المحرق بذات النتيجة، ويتساوى المحرق وداركليب برصيد النقاط (3 نقاط).

المواجهة الأولى بمثابة ديربي قوي على امتداد تاريخ الفريقين، ولكن تغير جلد النصر وهجرة معظم نجومه أفقد هذا اللقاء نكهته، وبات المحرق هو الطرف الأقوى إلا إذا كان للنصر كلمة أخرى.

وفي المواجهة الثانية فإن داركليب هو الآخر قادر على هزيمة منافسه وخطف النقاط الثلاث ليضمن التأهل، أما بني جمرة فإنه سيلعب من دون ضغوط بعدما ضمن البقاء بدوري الأضواء.