+A
A-

الشويخ: أهداف عديدة تتحقق في الدوري.. وتجمع الطلاب أكبر نجاح

أكد الأمين العام لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم عبدالغني الشويخ أن مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لها مكانتها المرموقة في المجتمع البحريني وحققت نجاحات متواصلة طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أن دوري ناصر بن حمد الأول للجامعات حقق العديد من الأهداف قبل ختامه.

وقال عبدالغني الشويخ خلال زيارته منافسات كرة القدم للطلاب إن تجمع طلبة وطالبات الجامعات في مختلف المحافظات البحرينية هو أكبر نجاح للبطولة، حيث إن الأجواء الأخوية التي يعيشها الجميع لها أهداف عديدة وستدخل السرور على الطلبة والطالبات كونهم بحاجة إلى مثل هذه التجمعات، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم فخورة بهذه المبادرات وستكون داعمًا رئيسيًّا لكافة مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح عبدالغني الشويخ أن الأهداف عديدة من وراء البطولة ومن دون شك أن اللجنة حققت العديد من هذه الأهداف، وأضاف “أود أن أشيد بالتنظيم المثالي وبالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة وأتمنى كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.

وأكد الشيوخ أن التجمعات الرياضية تؤكد حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم الشباب، حيث لم تقتصر هذه المبادرات على الرياضة فقط إنما شملت العديد من الجوانب المهمة والحيوية والتي تؤكد دائمًا أن سموه داعم رئيسي للشباب البحريني.

 

معهد البحرين يجتاز الخليج العربي

حقق فريق معهد البحرين للتدريب انتصارًا مثيرًا على حساب جامعة الخليج العربي بخمسة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبعد أن كانت المباراة مثيرة بين الجانبين خصوصًا في أول 11 دقيقة من اللقاء، هذا وتمكن معهد البحرين للتدريب من الفوز في الشوط الثاني، حيث سجل معهد التدريب 3 أهداف في دقيقتين عن طريق عبدالله سيف ولاعب الخليج عثمان العكاري بالخطأ في مرمى فريقه، وسجل الخليج العربي هدفه الوحيد عن طريق عثمان العكاري.

وفي الشوط الثاني تمكن معهد البحرين للتدريب من تسجيل هدفين عن طريق أحمد جليل في الدقيقة 26 وسيدمحمد في الدقيقة 37 لتنتهي المباراة بخمسة أهداف مقابل هدف.

الجامعة الأهلية تتخطى جامعة البحرين الطبية

حقق فريق الجامعة الأهلية انتصارًا سهلاً على حساب جامعة البحرين الطبية بتسعة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف الجامعة الأهلية دعيج خليفة (3 أهداف) في الدقائق 2 و6 و24، زكريا خطاب (هدفين) في الدقيقتين 32 و35، وهدف لكل من: علي جميل (د 20)، محمود عبدالأحد (د 23)، محمد خالد (د 36) وعلي حسين (د 39)، فيما سجل هدف جامعة البحرين الطبية أحمد أبوبكر في الدقيقة 25.

جامعة البحرين يتخطى BIBF في الكرة الطائرة

فاز فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة على فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF بنتيجة شوطين دون في حساب المجموعة الاولى وبهذه النتيجة يتصدر فريق جامعة البحرين الترتيب العام برصيد 6 نقاط بعد أن حقق الفوز الاول له على جامعة البحرين الطبية، وتخلف فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية عن حضور هذا اللقاء وتم اعتباره خاسرًا.

العلوم التطبيقة تجتاز الخليج العربي

نجح فريق جامعة العلوم التطبيقة للكرة الطائرة “الطلاب” من تجاوز فريق جامعة الخليج العربي للكرة الطائرة بنتيجة شوطين دون رد، في المباراة التي شهدتها صالة جامعة “البوليتكنيك”ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وقد نجح فريق جامعة العلوم التطبيقية من إحكام السيطرة على المجريات بعد أن قدم لاعبوه مستويات متميزة وأنهى الشوط الأول لصالحه بنتيحة 25-10 بفضل حائط الصد الذي شكل سد منيع، وفي الشوط الثاني دخل فريق العلوم التطبيقية بذات الروح والخطة الفنية وتمكن من إنهاء الشوط لصالحة بنتيجة 25-14.

3 مباريات مهمة

تقام اليوم “الاثنين” ثلاث مباريات في كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث سيلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريقا جامعة المملكة وجامعة العلوم التطبيقية ضمن الثانية.

وعند الساعة السادسة يلتقي فريقا الجامعة الخليجية أمام معهد البحرين للدراسات المصرفة والمالية في حساب المجموعة الثالثة تليها عند الساعة السابعة مباراة فريقا الجامعة العربية المفتوحة وجامعة AMA.

وتأمل الفرق المشاركة في هذه الجولة تقديم مستويات متميزة في المباريات وتحقيق نتائج ايجابية تمكنهم من التنافس على بطاقة التأهل للدوري الثاني من الدوري خاصة في ظل التنافس الكبير بين الفرق على التأهل.