+A
A-

64 جوادًا يتنافسون في السباق الـ 17 للخيل

تحت رعاية سمو ممثل صاحب الجلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية و45 دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق السابع عشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وكؤوس أنجاله الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركه 64جوادا وسط توقعات بمنافسات مثيرة من أجل الفوز بالكؤوس التي ستقام عليها جميع الأشواط والجوائز المالية الكبيرة والبالغة إجماليها 30 ألف دينار، في ظل مشاركة نخبة من أبرز الجياد العربية والمستوردة والنتاج المحلي وذلك في “بروفة” لنخبة الجياد قبل الموعد المرتقب في سباق كاس الملك المقرر في 16 مارس المقبل، إضافة إلى مشاركة مجموعة من الفرسان البارزين يتقدمهم الفارس العالمي الأيطالي فرانكي ديتوري الذي يسجل حضوره للموسم الرابع على التوالي والمرة الثانية هذا الموسم في المضمار البحريني بعد مشاركته وفوزه بكأس سمو ولي العهد، وكذلك الفارس العالمي الفرنسي جيرالد مووس والأيرلندي كونور بيسلي واللذين سبق لهما خوض مشاركات في السباقات البحرينية، وهو ماسيمنح زخماً للسباقات وإثراءً للمنافسات.

وستبدأ الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر، والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 15 جوادا.

ويقام الشوط الثاني على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد. ويقام الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1600 متر، والجائزة 3000 دينار.

ويقام الشوط الرابع على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 11 جوادا.

ويقام الشوط الخامس على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1400 متر، والجائزة 4000 دينار، وبمشاركة 14 جوادا.

ويقام الشوط السادس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2000 متر، والجائزة 5000 دينار.

وتتجه الأنظار نحو الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2000 متر، والجائزة 10000 دينار.