+A
A-

“أحمر الصالات” يغادر إلى تايبيه غدا للمشاركة ببطولة آسيا

يستعد منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في الصين تايبيه خلال الفترة من 1 ولغاية 11 فبراير المقبل، إذ أنهى المنتخب استعداداته المحلية بعد أن خاض معسكرًا تدريبيًا في صربيا خاض خلاله 4 مباريات ودية.

وقال مدير المنتخب رائد بابا لـ “البلاد سبورت” إن الفريق سيغادر غدا الاثنين إلى الصين تايبيه الساعة 11 صباحا؛ للمشاركة في البطولة، بوفد يضم كلا من المدرب عادل المرزوقي إلى جانب المشرف العام على المنتخب سيرين قمبر والإداري باسم محجوب واختصاصي العلاج الطبيعي محمد جاسم بجانب 15 لاعبا وهم يوسف عبدالله محمد، سيد محمد حميد، سيد فاضل رضي، جسام صالح، محمد رضي، سلمان ملا بخش، علي صالح فريح، محمد عبدالله علي، أحمد عبدالنبي ميرزا، أحمد عبدالجليل أحمد، فلاح عباس، عبدالله المالكي، علي المالكي، سيد هاشم أحمد، وسيد محمد حسين.

وأضاف بابا أن الهدف الأساس في أول مشاركة لمنتخبنا الوطني في النهائيات الآسيوية هو التأهل للدور الثاني، وأن يكون المنتخب من ضمن أفضل 8 منتخبات على مستوى القارة الصفراء، خصوصًا بعد التطور الكبير في أدائه، والذي نتج عنه مستويات لافتة على مستوى الأداء والنتائج، أن تلك الطفرة سينتج عنها تحسن في التصنيف العالمي للفريق قد يصل إلى الـ 40 بعد أن خاص 4 مباريات دولية ودية مع الكويت (مرتان) والأردن (مرتان) وخوضه 3 مباريات في التصفيات الآسيوية مع الإمارات والسعودية والعراق. وذكر بابا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عادل المرزوفي تابع مستويات فرق المجموعة التي يلعب بها المنتخب والتي تضم المستضيف الصين تايبيه وفيتنام وماليزيا، وذلك عبر متابعة مباريات تلك المنتخبات عبر “اليوتيوب”، كما أن اللاعبين يجتهدون في الحصول على المعلومات من خلال شبكة الانترنت.

وأكد استفادة الفريق من معسكر صربيا والذي لعب خلاله الفريق 4 مباريات مع الفريق صاحب المركز الثاني والثالث والرابع (مرتين) في الدوري الصربي. يذكر أن المنتخب سيلعب في أولى مبارياته أمام تايبيه 1 فبراير ثم مع فيتنام 3 فبراير وأمام ماليزيا 5 من الشهر ذاته.