+A
A-

إرهابيون بسجل دموي أسود في أيدي العدالة

تؤكد أسبقيات العديد من المتهمين، بأن أغلبهم لديه سجل حافل في قضايا الإرهاب والشغب واستهداف رجال الشرطة، وصدرت عليهم أحكام قضائية بالسجن لفترات طويلة، حيث بلغت الأحكام الصادرة على أحدهم بالسجن (124) سنة، وهو (محمد يوسف مرهون العجمي وشهرته “دعبس”، ومازالت بحقه عدد (10) قضايا منظورة أمام المحاكم المدنية، فيما صدرت أحكام بلغت (46) سنة على متهم آخر هو (رامي علي أحمد “الأريش” هارب) ، ومازالت بحقه عدد (10) قضايا منظورة أمام المحاكم المدنية بالرغم من براءته في هذه القضية.

أما محمد كاظم زين الدين، فقد كان من قيادات الخلية، وقد شارك في العديد من الأعمال الإرهابية، وكان من بين الذين شاركوا في الهجوم على رجال الشرطة أثناء قيامهم بتطهير قرية الدراز، وتوفي خلال هذه المواجهة وتوجد بحقه سوابق جنائية.

المتهم مرتضى مجيد رمضان علوي (السندي) هارب إلى إيران ومحكوم في قضيتين بالسجن المؤبد عن تهمة تخابر وتأسيس تنظيم إرهابي وعشر سنوات و15 سنة و15 سنة عن تهم تأسيس وتمويل تنظيم إرهابي مع إسقاط جنسيته البحرينية، ومازالت عدد 25 قضية بحقه منظورة أمام المحاكم المدنية.

المتهم حبيب عبدالله حسن علي (الجمري) هارب إلى العراق ومحكوم بالسجن المؤبد في قضية تأسيس جماعة إرهابية، وبالسجن 15 سنة في قضية مماثلة مع إسقاط جنسيته البحرينية، ومازالت قضيتين منظورتين بحقه أمام المحاكم المدنية.

المتهم منتظر فوزي عبدالكريم مهدي (وبالرغم من براءته في هذه القضية)، إلا أنه محكوم في قضايا أخرى أمام المحاكم المدنية بالسجن (20 سنة)، ومازالت 11 قضية منظورة المحاكم المدنية بحقه.

المتهم محمد قاسم محمد (بهشتي) هارب ومحكوم عليه مرتين بالسجن المؤبد وبالسجن أيضا 31 سنة، ومازالت بحقه عدد  33 قضية منظورة أمام المحاكم المدنية.

المتهم محمد عبدالله ابراهيم عباس محكوم بالسجن المؤبد، ومحكوم بـ 28 سنة سجن ومازالت توجد بحقه قضايا منظورة أمام المحاكم المدنية، وذلك بالرغم من براءته في هذه القضية.